هكذا برر نتنياهو ارتكاب المجزرة الإسرائيلية في غزة!

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

بنيامين نتنياهو - رئيس الوزراء الاسرائيلي

غزة - سوا

ادعى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حركة "حماس وضعت الأطفال عمدا" في مرمى نيران جيش الاحتلال وذلك وسط غضب بعد استشهاد عشرات الفلسطينيين

وقال نتنياهو الثلاثاء في مقابلة مع شبكة "بي بي اس" الأمريكية إن "الجنود الاسرائيليين لم يكن أمامهم خيار سوى استخدام القوة القاتلة خلال الاحتجاجات على نقل السفارة الأميركية الى القدس"، معتبرًا أن "مسؤولية سقوط الشهداء تقع كليا على حركة حماس"، بحسب قوله.

وزعم أن "حماس تدفع المدنيين من نساء واطفال الى مرمى النيران لكي يسقط ضحايا".

كما ادعى قائلا : "حاولنا تقليل عدد (القتلى) والجرحى. هم يحاولون ايقاعهم للضغط على إسرائيل وهو أمر رهيب".

وقال : "لا أعرف اي جيش كان سيتصرف بشكل مختلف، اذا كان عليك أن تحمي حدودك ضد أشخاص يقولون سندمرك وسنتدفق الى بلادك"، بحسب ادعائه.

وأضاف : "أنت تجرب طرقاً أخرى، وتجرب مختلف الطرق، وتجرب طرقا غير قاتلة ولكنها لا تنفع ولذلك لا يعود أمامك سوى أن تلجأ إلى طرق سيئة. انت تستهدف المحتجين تحت الركبة وأحيانا لا ينفع ذلك للأسف".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن حصيلة المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في    مسيرة العودة    الكبرى شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة في  بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، باستشهاد 62 شهيدًا و3188 اصابة بجراح مختلفة منذ أمس الاثنين حتى لحظة نشر هذا النص.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status