جوال

النرويج: من غير المقبول اطلاق ذخيرة حية على المتظاهرين في غزة

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية-

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية-

غزة - سوا

قالت وزيرة الخارجية النرويجية اينه اريكسن سواريده، "إنه من غير المقبول اطلاق ذخيرة حية على المتظاهرين وقد اوصلنا ذلك بوضوح الى السلطات الاسرائيلية".

واضافت بانه "من الحتمي أن يتم السيطرة على الوضع، بحيث يمكن إعطاء المصابين المساعدة المنقذة للحياة، ويمكن نقل المعدات الطبية إلى غزة".

جاءت تلك التصريحات في بيان صحفي اصدرته الوزيرة النرويجية على صفحة وزارة الخارجية النرويجية الالكترونية، وعبرت فيها عن قلقها العميق، قائلة : "أشعر بقلق عميق إزاء دوامة العنف التي نشهدها الآن على الحدود بين إسرائيل وغزة، وأحث القادة السياسيين في كلا الجانبين، بأقوى العبارات الممكنة، على تهدئة الوضع وضبط النفس وتجنب المزيد من التصعيد والخسائر في الأرواح".

وفي بيان أخر بخصوص نقل السفارة الامريكية الى القدس نشر اليوم ايضا على الصفحة الالكترونية لوزارة الخارجية النرويجية، قالت وزيرة الخارجية النرويجية  "إنني قلقة من أن القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يمكن أن يؤدي إلى المزيد من عدم الاستقرار في المنطقة ويجعل من الأصعب إحضار الأطراف إلى طاولة المفاوضات".

وأضافت أن وجهة نظر النرويج تم نقلها بوضوح إلى السلطات الأمريكية.

وشددت على أنه يجب حل وضع القدس والقضايا الهامة الأخرى من خلال المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين. نقل السفارة الامريكية لا يتماشى مع سياسة النرويج. "إن الولايات المتحدة وإسرائيل تدركان جيدا موقف النرويج من هذه المسألة"، قالت السيدة إريكسن سواريده.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن حصيلة المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في  مسيرة العودة  الكبرى شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة في  بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، باستشهاد 62 شهيدًا و3188 اصابة بجراح مختلفة منذ أمس الاثنين حتى لحظة نشر هذا النص.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status