جوال

هيومين رايتس: تقاعس الأمم المتحدة حيال غزة يشجع الانتهاكات الإسرائيلية

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية-

مسيرة العودة الكبرى -حدود غزة الشرقية-

غزة - سوا

قال لويس شاربونو، مدير شؤون الأمم المتحدة في "هيومن رايتس ووتش" مساء الثلاثاء، إن  "صمتُ مجلس الأمن وتقاعسه لن يؤديا إلا إلى تشجيع الانتهاكات الإسرائيلية في غزة".

يأتي ذلك بعد أن منعت الولايات المتحدة مجلس الأمن من الدعوة إلى إجراء تحقيق مستقل ونزيه في استخدام إسرائيل القوة الفتّاكة.

وأضاف شاربونو في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه : "في خطوة أصبحت الآن اعتيادية، منعت الولايات المتحدة مجلس الأمن من الدعوة إلى تحقيق أممي في الوضع في غزة، موجهة بذلك رسالة مفادها أن قوات الأمن الإسرائيلية لن تدفع أي ثمن لأعمال القتل التي كانت مرتقبة بحق المتظاهرين".

وعدّ أن صمتُ مجلس الأمن وتقاعسه لن يؤديا إلا إلى تشجيع الانتهاكات الإسرائيلية في غزة، كما سيقوضان مصداقية الولايات المتحدة أكثر، من خلال تسليط الضوء على المعايير الأمريكية المزدوجة في سعيها إلى حشد المجلس لمحاسبة المعتدين في أزمات كتلك في سوريا وميانمار".

اقرأ/ي أيضًا: 62 شهيدًا و3188 إصابة في مجزرة الاحتلال بغزة منذ أمس

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن حصيلة المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في  مسيرة العودة  الكبرى شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة في  بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، باستشهاد 62 شهيدًا و3188 اصابة بجراح مختلفة منذ أمس الاثنين حتى لحظة نشر هذا النص.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status