إسرائيل: قطع العلاقات مع تركيا سيضر بسكان غزة

مساعدات تركيا الى قطاع غزة -ارشيف-

أبلغ السفير الإسرائيلي في أنقرة، إيتان نائيه، مسؤولين في وزارة الخارجية التركية، خلال استدعاءه للتوبيخ على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، بحق المتظاهرين السلميين في قطاع غزة ، أن المبادرة التركية لخفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ستؤدي إلى الإضرار بقدرة تركيا على تقديم المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع المحاصر، وسيضر بالقدرة التركية على التأثير والمشاركة في القضية الفلسطينية، بحسب القناة الإسرائيلية العاشرة.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي كبير أن نائيه، أبلغ المسؤولين الأتراك أنه "سيكون من الصعب على إسرائيل التعامل مع الطلبات التركية، بما في ذلك نقل المساعدات إلى غزة، دون تواجد فعلي للسفير الإسرائيلي في أنقرة وسفير تركي في تل أبيب".

وفي وقت سابق اليوم، استدعت وزارة الخارجية التركية السفير الإسرائيلي في أنقرة، وأبلغته بأنه يتعين عليه مغادرة البلاد. وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التعقيب على النبأ.

وردًا على ذلك استدعت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، القنصل التركي في القدس ، وطالبته بمغادرة البلاد. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن وزارة الخارجية الإسرائيلية طالبت القنصل التركي بالعودة إلى بلاده "للتشاور لفترة زمنية".

اقرأ/ي أيضًا: تركيا تطرد السفير الإسرائيلي بسبب مجزرة الاحتلال في غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد