جوال

الهيئة العليا لمسيرة العودة ترفض استلام دواء من 'نجمة داود الحمراء' تحت دواعٍ إنسانية

صورة للادوية التي دخلت قطاع غزة الثلاثاء

صورة للادوية التي دخلت قطاع غزة الثلاثاء

غزة - سوا

أصدرت الهيئة الوطنية العليا لمخيم و مسيرة العودة وكسر الحصار مساء يوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا، أكدت فيه رفضها استلام الدواء من "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية "تحت دواعٍ إنسانية".

وقالت الهيئة في بيانها الذي تلقت (سوا) نسخة عنه إن "الاحتلال يسعى جاهدا  لتحسين صورته القبيحة التي  كشفت حقيقتها دماء الابرياء العزل في قطاع غزة امس في ضوء ما شكلته المجزرة من ردود فعل دولية تدين العدوان الإسرائيلي، وتطالب برفع الحصار عن غزة".

وشددت الهيئة على رفضها استقبال أو استلام أي دواء من مرتكبي المجزرة بحق الأبرياء، داعيةً إلى إعادته (الدواء) من حيث أتى، معربةً في الوقت ذاته عن استغرابها من هذه "الوقاحة" الإسرائيلية "حيث قامت بإخفاء الدواء ضمن قافلة مرسلة من رام الله"، بحسب البيان.

وحذرت من التعاطي مع محاولات تحسين صورة الاحتلال، مؤكدًا أن هذه "المهاترات المكشوفة" لن تنطلي على الهيئة  الوطنية العليا لمخيم ومسيرة العودة وكسر الحصار.

ودعت جهات الاختصاص الى اتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادة الدواء وعدم استلامه، فالمطلوب رفع الحصار ولن نسمح بتحسين صورة المحتل على حساب دماء الشهداء الأبرار.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الثلاثاء، عن حصيلة المجزرة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ أمس الاثنين بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة.

وأفادت الصحة في  بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه، باستشهاد 62 شهيدًا و3188 اصابة بجراح مختلفة منذ أمس الاثنين حتى لحظة نشر هذا النص.

الأكثر قراءة هذا اليوم

DMCA.com Protection Status