بعد مجزرة الاحتلال بغزة: هايلي تشيد بإسرائيل وتحرض على حماس

نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة

أشادت نيكي هايلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة، بإسرائيل، وذلك في أعقاب ارتكاب قواتها مجزرة ضد المتظاهرين السلميين في قطاع غزة ، والتي استشهد على إثرها أكثر من 60 مواطنًا، وأصيب ما يزيد عن 2700.

وقالت هايلي في كلمة خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن العنف الدموي في غزة ”لا توجد دولة في هذه القاعة يمكن أن تتحلى بضبط النفس أكثر مما تقوم به إسرائيل"

وأضافت أن حركة حماس "حرضت المتظاهرين الفلسطينيين على الاقتراب من السياج الحدودي مع إسرائيل"، مدعيةً أن "حماس حرضت على ارتكاب العنف بدعم من إيران في كل أنحاء الشرق الأوسط".

وزعمت أن حركة حماس "تحرض على العنف منذ سنوات وقبل قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس "، وفقا لها، متابعةً أن " القدس هي عاصمة إسرائيل وعاصمة الشعب اليهودي التاريخية".

وأردفت : "نقل سفارتنا للقدس هو الصواب ويعبر عما يريده الشعب الأمريكي (..)  من يقول إن عنف غزة مرتبط بنقل السفارة الأمريكية للقدس مخطئ جدًا".

يأتي ذلك، في أعقاب المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة الاثنين، ما أدى إلى استشهاد 61 فلسطينيا وإصابة 2771 آخرين، بحسب وزارة الصحة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد