الأحمد يطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين

عزام الأحمد - عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

طالب عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، بلجيكا والاتحاد الأوروبي بالانتصار للقانون الدولي، والاعتراف الفوري بدولة فلسطين.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، اليوم الثلاثاء، برئيس البرلمان الفلمنكي البلجيكي، نسبة لإقليم "فلانديرز" البلجيكي يان بوماس، بحثا خلاله آخر التطورات الميدانية في فلسطين، وخاصة في قطاع غزة ، الذي شهد أمس مجزرة ارتقى خلالها 61 شهيدًا.

وأطلع الأحمد، خلال اللقاء الذي عقد في مقر البرلمان في بروكسل، رئيس قسم فلسطين في مجموعة بلجيكا للاتحاد البرلماني الدولي النائب غوينيل غروفينوس، على خطورة الدعم الأميركي الرسمي لدولة الاحتلال.

من جانبه، عبر "بوماس" عن قلقه الشديد إزاء التطورات الخطيرة على الساحة الفلسطينية، وعن أمله بعودة الهدوء لاستئناف مسار العملية السلمية وصولا لقيام الدولة الفلسطينية.

وأكد رغبته في تطوير العلاقات مع فلسطين، خاصة في المجالات الثقافية والتعليمية بما في ذلك إقامة علاقات توأمة بين مدن فلمنكية وفلسطينية.

يشار إلى أن الوفد الفلسطيني ضم النواب قيس عبد الكريم، سهام ثابت، جهاد أبو زنيد، جمال حويل، والأمين العام للمجلس التشريعي إبراهيم خريشة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد