تجهيز 65 سيارة اسعاف في سيناء لنقل جرحى مسيرات العودة في غزة

اسعافات مصرية في شمال سيناء لنقل جرحى مسيرات العودة بغزة- أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء، استدعاء جميع الطواقم من المسعفين والسائقين إضافة لتجهيز 65 سيارة إسعاف، للتوجه إلى معبر رفح البري، من أجل نقل جرحى مسيرات العودة في غزة لمستشفيات المحافظة بدءا من رفح والشيخ زويد إلى العريش وبئر العبد بمنطقة غرب سيناء.

وقالت هبة العكاوي، مدير العلاقات العامة والإعلام بمديرية الصحة، انه نظرا للأحداث الجارية في فلسطين وتعليمات القيادة السياسية ووزير الصحة والسكان رفعت درجة الاستعداد القصوى بشمال سيناء استعدادا لاستقبال مصابي أحداث غزة.

وأهابت عكاوي بأهالي شمال سيناء بالتوجه اليوم الثلاثاء للتبرع بالدم، مضيفة انه وسيتم استقبال المتبرعين بالدم في بنك الدم الإقليمي بمستشفى العريش العام وبنك الدم بمستشفى بئر العبد المركزي.

وقال الدكتور عربي محمد، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، انه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى ورفعة درجة الاستعداد انتظارا لاستقبال المصابين الفلسطينيين نهار اليوم الثلاثاء حسب تعليمات وزير الصحة لاستكمال علاجهم بمستشفيات رفح المركزي والشيخ زويد والعريش العام وبئر العبد المركزي، بحسب موقع "مصر العربية".

وأشار وكيل وزارة الصحة ان كافة المستشفيات التي حددها الدكتور عماد الدين خربوش، وزير الصحة، جاهزة تمام لاستقبال المصابين وهناك جاهزية تامة لتقديم الرعاية الصحية التامة من إجراء عمليات وعناية وإسعافات.

اقرأ/ي المزيد: صحيفة اسرائيلية تكشف ما طلبته مصر من قيادة حماس بشأن غـزة

وأوضح عربي ، أن هذه ليست المرة الأولى التي تستقبل خلالها مستشفيات شمال سيناء ، مصابين من قطاع غزة ، وسبق استقبال عدد كبير من المصابين خال الحرب الأولى والثانية بقطاع غزة ، وتم تقديم الرعاية الكاملة والشاملة لكافة المصابين دون أية أعباء على الأشقاء الفلسطينيين.

بدوره، قال مدير مرفق إسعاف شمال سيناء محمود عامر، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصور بمرفق إسعاف شمال سيناء استعداد لأي تعليمات خاصة بنقل مصابين من معبر رفح البري لمستشفيات المحافظة خلال الساعات والأيام القادمة.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أعلن، أمس، الاثنين، رفع درجة الاستعداد في مستشفيات شمال سيناء إلى "الدرجة القصوى" تمهيداً لاستقبال الحالات الخطرة والحرجة من الأشقاء المصابين الفلسطينيين بعد المواجهات التي شهدها قطاع غزة اليوم، وذلك بناء على توجيهات من القيادة السياسية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنه تم التأكد من توافر كافة الأطقم الطبية في كافة التخصصات الطبية اللازمة للتدخلات الجراحية للمصابين الفلسطينيين في مستشفيات سيناء مشيراً إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بمقر وزارة الصحة لمتابعة استقبال حالات المصابين، وتذليل أية عقبات قد تواجه علاجهم بالشكل الأمثل.

وكشف وزير الصحة والسكان إلى أن المستشفيات التي ستستقبل الجرحى هي كلاً من العريش، وبئر العبد، والشيخ زويد، ورفح، مشيراً إلى أنه تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة إلى معبر رفح استعداداً لاستقبال الجرحى، ونقلهم إلى مستشفيات العريش لتلقي العلاج اللازم.

وحسب وزير الصحة أنه تم تجهيز 58 صنف من الأدوية والمحاليل بإجمالي 25 ألف عبوة دواء وأمبولات وفيال بخلاف كميات كبيرة من المستلزمات الطبية اللازمة لإجراء الجراحات المختلفة، وذلك تمهيداً لإرسالها إلى قطاع غزة في الساعات القليلة المقبلة، مؤكداً أن مصر دائماً تقف بجوار الشعب الفلسطيني في مواجهة كافة الأزمات التي يتعرضون لها.

وكانت السلطات المصرية قد قررت استمرار فتح معبر رفح الحدودي، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة بقطاع غزة، والدفع بمساعدات إلى القطاع، وفق وسائل إعلام مصرية.

وفتحت مصر معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لمدة 4 أيام، بدءاً من يوم السبت (الماضي)، وحتّى الثلاثاء، وأعلنت السلطات المصرية تمديد فتح المعبر حتى يوم الخميس القادم.

الجدير ذكره أن 60 فلسطينيا استشهدوا برصاص الاحتلال، أمس الاثنين، واًصيب أكثر من 2771 آخرين جراء قمع الاحتلال المتظاهرين الفلسطينيين على حدود غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد