"التربية" تعفي المقدسيين من رسوم جامعة "خضوري" و"الإنجاز"

صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي

أعلن وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، إعفاء الطلبة المقدسيين والمقيمين في مدينة القدس المحتلة، الراغبين بالدراسة في جامعة فلسطين التقنية "خضوري"، وفي أي فرع من فروع الجامعة من الرسوم، والأقساط الدراسية للعام الدراسي القادم 2018 – 2019.

كما أكد صيدم على إعفاء الطلبة المقدسيين المقيمين في القدس والمتقدمين لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" من رسوم الامتحان للعام الدراسي 2018 – 2019، وتخصيص ما نسبته 15% من المنح والمقاعد الدراسية الخارجية للطلبة المقدسيين، وتوفير كتب المنهاج الفلسطيني للمدارس المقدسية بالمجان، بما في ذلك كتب اللغة الإنجليزية.

وقالت الوزارة, في بيانها, اليوم الثلاثاء, "إن هذه الخطوات من شأنها دعم التعليم الفلسطيني بالقدس، في وجه مخططات الاحتلال الإحلالية، والتي بلغت ذروتها بنقل السفارة الأميركية إلى القدس، ورداً على ما أعلنته الحكومة الإسرائيلية بالأمس من تخصيص 2 مليار شيكل لتعزيز الوجود الاستيطاني في قلب القدس، وأسرلة نظام التعليم في المدينة المقدسة".

وأشارت إلى أن هذه الخطوات ما هي إلا جزء من برامج وخطوات نوعية سيتم الإعلان عنها تباعاً، معلنةً بقاء لجنة حماية التعليم في القدس التابعة للوزارة في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات، وتحديد التدخلات الممكن القيام بها وفق المستجدات، مثمنةً وقفة فرسان القدس وفارساتها ومجالس أولياء الأمور ومواقفهم المشهود لها دوماً بالانتصار لتاريخ القدس وعروبتها.

ووجهت الوزارة دعوتها للقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع كاف,ة لتوجيه برامجها لإسناد التعليم الفلسطيني في مدينة القدس صوناً للهوية الوطنية، وتعزيزاً للموروث الثقافي الوطني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد