قلق دولي لعدم تنفيذ قرار عام 2016 الرافض للاستيطان الإسرائيلي

مجلس الأمن الدولي

عبر أعضاء في مجلس الأمن الدولي، في رسالة وجهت للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، عن توتر وقلق بسبب عدم تنفيذ قرار مجلس الأمن لعام 2016 المدين للاستيطان الإسرائيلي.

عبر10 أعضاء في مجلس الأمن الدولي، في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش، عن "قلقهم الشديد" لعدم تنفيذ قرار مجلس الأمن لعام 2016 المدين للاستيطان الإسرائيلي.

وأوضحت مصادر دولية، أن 10 من أعضاء المجلس، وجهوا رسالة وقعت عليها بوليفيا والصين وساحل العاج وغينيا الاستوائية وفرنسا وكازاخستان والكويت وهولندا وبيرو والسويد. كما أوردت "روسيا اليوم".

وتضمنت الرسالة أنه "على مجلس الأمن أن يقف وراء قراراته ويضمن أن تكون ذات مغزى، وإلا فإننا نجازف بتقويض مصداقية النظام الدولي".

ولفت الموقعون على الرسالة إلى أنهم يكتبونها "للتعبير عن قلقهم الشديد إزاء عدم تنفيذ" القرار الصادر سنة 2016 الذي يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي على أراضي الفلسطينيين.

أكد القرار كذلك أنه "لن يعترف بأي تغييرات في حدود الرابع من يونيو 1967 و القدس ، بخلاف ما يتفق عليه الطرفان من خلال المفاوضات".

ووالجدير بالذكر، أن تزامنت رسالة أعضاء المجلس مع سقوط أكبر عدد من القتلى الفلسطينيين في يوم واحد منذ عام 2014، حيث قتل نحو 58 شخصا بينهم أطفال وأصيب 2400 آخرون، برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات جرت شرقي قطاع غزة الاثنين، أثناء مسيرات "العودة الكبرى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد