الصليب الأحمر يدعو إلى عدم تعريض المدنيين للأذى و تجنب الخسائر في صفوفهم

الصليب الأحمر

دعا مدير الصليب الأحمر في غزة ، اليوم الاثنين، كافة الأطراف في القطاع إلى عدم تعريض المدنيين للأذى و تجنب الخسائر في صفوفهم.

وأشاد المدير، بالمهنية العالية للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، في المنطقة الحدودية وفي المستشفيات، مشيراً إلى أن طواقم الصليب كانت تعمل جنبًا إلى جنب مع الطواقم الطبية .

وأشار مدير الصليب، إلى أن الطواقم يواجهون العديد من التحديات وعبء العمل الهائل. وعلى الرغم من ذلك ، فإنهم يتعاملون بأفضل ما في وسعهم مع وضع يمكن أن يثقل كاهل أي خدمة إسعاف وأي مستشفيات في أي مكان في العالم. بما في ذلك في أوروبا من حيث أتيت.

وأكد المدير، بأنه سيبقى ملتزم بدعم المستشفيات في غزة مع الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية ، ومع الإمدادات الطبية الحيوية.

ولفت إلى أن الصليب تمكن من إدخال غزة 2 شاحنات من المواد الطبية داخل غزة، أمس الأحد، رغم إغلاق معبر كيرم شالوم.

وفي ختام الحديث عبر مدير الصليب الأحمر، عن وجهة نظره الإنسانية، قائلاً:" فإن كل حياة تفقد هي مأساة بحد ذاتها. ولا يمكن فهمه من خلال الإحصائيات".

والجدير بالذكر، أن كجزء من عملها ، تشارك اللجنة الدولية في حوار ثنائي وغير علني مع جميع الأطراف ، للحفاظ على مساحة للعمل إنساني ، وتشجع اللجنة بل و تطلب من جميع الأطراف الإيفاء بالتزاماتهم وفقاً للمعايير الدولية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد