54 سفيراً أجنبياً يرفضون الاحتفال بنقل السفارة إلى القدس

سفراء يقاطعون احتفال إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية للقدس

رفض 54 سفيراً أجنبيا في تل أبيب،من أصل 86 سفيراً، المشاركة في حفل الخارجية الإسرائيلية،عشية نقل واشنطن السفارة إلى القدس .

وأفادت صحيفة هآرتس، اليوم الاثنين،  بأن معظم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لم تشارك في الاحتفال لأن لديها سياسة حازمة تجاه خطوة نقل السفارة الأمريكية بإسرائيل من تل أبيب إلى القدس. 

وذكرت الصحيفة أن هناك غياب دولي لبعض الدول ولا سيما منها سفراء دول روسيا ومصر والهند واليابان والمكسيك.

وبحسب موقع الصحيفة، فقد شارك بالاحتفال 32 سفيرا، هم سفراء 4 دول من الاتحاد الأوروبي فقط هي: النمسا والمجر ورومانيا والتشيك، إضافة لـ5 دول أوروبية غير أعضاء بالاتحاد: ألبانيا ومقدونيا وصربيا وأوكرانيا وجورجيا.

كما حضر الاحتفال سفراء 12 دول إفريقية هي: أنغولا، والكاميرون، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية الكونغو، وكوت ديفوار، وكينيا، وجنوب السودان، وتنزانيا، وإثيوبيا، ونيجيريا، وزامبيا، ورواندا.

وشارك من أمريكا الوسطى 5 دول: جمهورية الدومينيكان، والسلفادور، وغواتيمالا، وبنما، وهندوراس. ومن قارة أمريكا الجنوبية شارك بالحفل كل من باراغواي وبيرو فقط.

أما من قارة آسيا 4 دول هي: ميانمار والفلبين وتايلاند وفيتنام.

ويذكر أن الوفد الأمريكي الذي وصل إلى اسرائيل يضم كل من ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إيفانكا، وزوجها جاريد كوشنر، ووزير الخزانة ستيف موشين.

ويشار إلى أن نقل السفارة الأمريكية سيكون من تل أبيب إلى القدس فعليا، اليوم الإثنين، في احتفال بمقرها الجديد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد