"العليا" الاسرائيلية تنظر الاربعاء بإجراءات هدم منازل مقدسيين

219-TRIAL- القدس /سوا/تصدر المحكمة العليا الاسرائيلية الأربعاء قرارًا حول عمليات الهدم العقابية التي تستهدف منازل فلسطينيين متهمين بالمشاركة في تنفيذ هجمات في القدس، بحسب ما اعلنت منظمة غير حكومية اسرائيلية.
وقالت داليا كيرستين مديرة مركز الدفاع عن الفرد "هموكيد" الذي قدم التماسات إلى المحكمة العليا ضد هذا الاجراء العقابي "لسنا متفائلين اطلاقا".
وكانت السلطات الاسرائيلية قامت في التاسع عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بهدم منزل في القدس يعود لعائلة الفلسطيني عبد الرحمن الشلودي الذي يتهم بانه نفذ هجوما بسيارة في تشرين الاول/اكتوبرا سفر عن سقوط قتيلين.
وقام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو بإعادة اطلاق عمليات الهدم بينما قدم نائب مقرب منه مشروع قانون يتضمن هدم منزل منفذ الهجوم أو منزل عائلته بشكل آلي خلال الساعات الـ 24 التي تلي الهجوم.
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي اوصى في 2005 بوقف هذه السياسة قائلا انها ليس فعالة او رادعة، ومحذرا من انها قد تساهم في زيادة اعمال العنف.
وهناك خمسة منازل في القدس تواجه خطر الهدم وكلها تعود لعائلات فلسطينيين من القدس متهمين بانهم شاركو في هجمات واستشهدوا جميعا برصاص الشرطة الاسرائيلية.
ويحتج الفلسطينيون على عمليات الهدم التي تثير جدلا في صفوف المدافعين الاسرائيليين عن حقوق الانسان الذين يقولون انها لا تطبق على الاسرائيليين الذين ينفذون اعتداءات دامية ضد الفلسطينيين. 205
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد