خلال وقفة تضامنية

تونس: سنبقي على العهد في الدفاع عن القدس

وقفة تضامنية مع شعبنا في تونس لمناسبة سبعينية النكبة .jpg

نظمت حركة النضال الوطني التونسية، بالشراكة مع عدد من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني التونسية، وقفة تضامنية أمام المسرح البلدي بتونس العاصمة، لمناسبة الذكرى الـ70 للنكبة، وتنديداً بإعلان الرئيس الأميركي ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس .

وأكد المشاركون في الوقفة أنهم باقون على العهد في الدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين, رافعين العلم الفلسطيني جنباً لجنب مع العلم التونسي.

وفي سياق متصل، عقد مركز مسارات للدراسات الفلسفية ندوة بالذكرى السبعين للنكبة, وتنديدًا بقرار الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة للقدس.و

حضر الندوة عدد من الأساتذة والباحثين من منظور أدبي فلسطيني, بعنوان: "الذكرى السبعين للنكبة الأدب الفلسطيني نموذجًا".

وعلى صعيد آخر، حصلت دولة فلسطين على درع شرف لمشاركتها في أسبوع الدورة الرياضية للدبلوماسيين العرب, التي أقيمت تحت شعار دورة الأخوة العربية الدبلوماسية (دورة القدس عاصمة فلسطين), برعاية كاملة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز من خلال سفارة المملكة العربية السعودية.

وشاركت في الدورة سفارات الدول العربية المعتمدة بتونس ومن بينها دولة فلسطين, وفاز فريق سفارة السعودية بركلات الترجيح بالدورة, ضد المنتخب المغربي الشقيق, بعد تعادلهما 6/6 في المباراة الأصلية, فيما خسرت فلسطين ضد العراق والمغرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد