اختتام برنامجا تدريبيا بمجال المياه والصرف الصحي بتركيا

اختتام برنامجا تدريبيا بمجال المياه والصرف الصحي بتركيا

 اختتم وفد الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية اليوم السبت، مشاركته في برنامج تدريبي تحت عناوين "إدارة شبكة المدينة" و "إدارة مياه الصرف الصحي"، عقد في مدينة اسطنبول التركية بتنظيم من منظمة المدن المتحدة والادارات المحلية فرع الشرق الأوسط وغرب آسيا.

ويأتي هذا البرنامج التدريبي ضمن سلسلة من البرامج والتدريبات المتخصصة التي يتبنى تنظيمها الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات والاتحادات الدولية، والتي تهدف بشكل رئيسي إلى تعزيز القدرات وتبادل الخبرات بين الهيئات المحلية في فلسطين ونظيراتها في مختلف دول العالم.

وتلقى المشاركون وعددهم 22 من العاملين في مجال المياه والصرف الصحي من البلديات الفلسطينية، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية، وبحضور ممثل عن سلطة المياه الفلسطينية، تدريبات خاصة باستخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية GIS، ونظام الرصد المركزي وتجميع البيانات SCADA، وتطبيقات الاعمال المشتركة وإدارة خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

وناقش البرنامج على مدار خمسة أيام، أساليب مكافحة تسرب المياه، وتطبيقات الشبكة الذكية، إضافة إلى إدارة مرافق معالجة مياه الصرف الصحي، ومواجهة المشاكل واقتراحات الحلول، واستعراض نماذج عن تصميم محطات معالجة مياه الصرف الصحي، ومعايير التفتيش لمياه الصرف الصحي الصناعية.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد