بالفيديو: شاهد استعدادات نقل السفارة الأمريكية في القدس

دافيد فريدمان يتحدث عن استعدادات نقل السفارة الامريكية الى القدس

بث السفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، تسجيل فيديو، يظهر الاستعدادات الجارية في المجمع الذي يضم السفارة الأمريكية في القدس تمهيدا لافتتاحها.

وظهر فريدمان في الفيديو وهو يقف أمام مبنى مغطى بأغطية بيضاء وزرقاء، وخلفها لافتة مكتوب عليها تقول "ترامب يجعل إسرائيل عظيمة" في إشارة لشعار انتخابي استخدمه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملته الانتخابية وهو "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى" ولافته أخرى تقول "ترامب صديق صهيون".

ومن المقرر افتتاح مبنى مؤقتا صغيرا للسفارة داخل المبنى الذي يضم القنصلية الأمريكية الموجودة بالفعل في القدس في 14 مايو تزامنا مع الذكرى السبعين لقيام دولة إسرائيل. وسيشيد مبنى كبير آخر فيما بعد للسفارة الأمريكية.

وقال فيردمان في الفيديو: "نحن متحمسون جدا"، مضيفا "لدينا الشعار الرسمي لسفارة الولايات المتحدة. ولدينا اللوحة المعدنية التي تحمله وهما مغطيان الآن لكن سيزاح الستار عنهما يوم الاثنين".

في سياق متصل قال فيردمان أن الرئيس دونالد ترامب سيأذن بانطلاق مراسم تدشين السفارة في القدس الثلاثاء المقبل، وسيلقي كلمته في هذه المناسبة عبر الفيديو.

وأعرب فيردمان عن فرحته في المشاركة في هذا الحدث .

وحول إعداد المشاركين ، توقع فيردمان مشاركة "800 شخصية" في هذه المراسم، بينها أعضاء وفد كبير من الكونغرس الأمريكي، مشيرا إلى أن إقامة السفير ستكون في مقر القنصلية المؤقت في القدس، ريثما ينتهي تشييد مبنى السفارة الجديد.

وأضاف فيردمان: "نحن مقتنعون بأن هذا القرار يخلق على المدى الطويل فرصة لتقدم السلام استنادا إلى وقائع وليس إلى تخيّلات، ونحن متفائلون نسبيا بأن هذه العملية ستؤدي في نهاية المطاف إلى مزيد من الاستقرار".

وذكر أنه سينوب عن ترامب إلى هذه المراسم مساعد وزير الخارجية جون سوليفان، الذي سترافقه إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر مستشار البيت الأبيض.
وكتب ترامب، مساء الجمعة: "الأسبوع المقبل أسبوع كبير، إذ سيتم نقل السفارة الأميركية في إسرائيل إلى القدس. مبروك للجميع".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد