أبو شهلا ووزيرة الزراعة الهولندية يدشنان بئراً ارتوازية في الاغوار الوسطى

أبو شهلا ووزيرة الزراعة الهولندية يدشنان بئراً ارتوازية في الاغوار الوسطى

دشن وزير العمل مأمون أبو شهلا، ونائبة رئيس الوزراء الهولندي، وزيرة الزراعة كارولا سكوتن، بحضور رئيس هيئة العمل التعاوني يوسف الترك، اليوم الجمعة، بئرا ارتوازية في منطقة الاغوار لصالح جمعية "شروف بيت دجن التعاونية الزراعية"  في الاغوار الوسطى.

وتفقد وزير العمل والوزيرة الهولندية البئر والأراضي الزراعية والجمعية والتقوا المزارعين واستمعوا لمشاكلهم ومعاناتهم.

وشارك في الجولة واللقاءات التي تبعتها، كل من مدير عام منظمة "الفاو" في فلسطين ورئيس اتحاد لجان العمل الزراعي في فلسطين وممثلين عن القنصلية الهولندية وخبراء ومختصون في المياه والزراعة.

الى ذلك بحث وزير العمل مع الوزيرة الهولندية السبل الكفيلة لتوطيد التعاون المشترك في المجال الزراعي والتشغيلي ودعم التعاونيات عبر هيئة التعاون.

وأشاد أبو شهلا، بالتدخل الهولندي الذي افضى الى إعادة تشغيل وتطوير بئر المياه التي ستخدم المزارعين، داعياً الى توسيع هذا الدعم بما يضمن استفادة شريحة أوسع من المزارعين والعمال.

واستمع أبو شهلا وسكوتن والترك، من المزارعين الى المعاناة المترتبة على وجود حزام المستوطنات الإسرائيلية التي ابتلعت أراضيهم وتحد من قدرتهم على الوصول الى ما تبقى من الأرض.

وتعهد أبو شهلا بالعمل على مساعدتهم من خلال طرح مشكلتهم في المحافل الدولية المختلفة.

من جانبه، اكد الترك أهمية دعم وتقوية العمل التعاوني في فلسطين للتغلب على مشكلة البطالة وزيادة رقعة المساحات المزروعة وتوسيع محفظة المشاريع الصغيرة والمنتجة.

 

0112.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد