لقاء فلسطيني هندي يبحث مشروع بناء المستشفى التخصصي في بيت ساحور

وزير الصحة د. جواد عواد

اجتمع وزير الصحة جواد عواد، اليوم الخميس، مع ممثل الهند لدى فلسطين السفير أنيش راجان، وبحثا آخر التطورات وسير الإجراءات بمشروع بناء المستشفى التخصصي في بيت ساحور، الممول من الحكومة الهندية بقيمة 29 مليون دولار.

وعبر عواد، عن الشكر والتقدير للهند حكومة وشعبا على ما يقدمونه من دعم ومساندة للقضية الفلسطينية وللقطاع الصحي الفلسطيني، والتي كان آخرها مشروع بناء المستشفى التخصصي في بيت ساحور. 

وأكد عواد أن هذا المشروع الحيوي الهام سيعزز إمكانيات المستشفيات الحكومية بشكل عام، حيث سيضم في أقسامه  كافة التخصصات الطبية، إضافة إلى زيادة عدد الأسرَةِ الحكومية في محافظة بيت لحم .

واستعرض مهام فريق العمل المشترك بين وزارتي الصحة الهندية والفلسطينية، ومتابعة تنفيذ بنود مذكرة التعاون المشترك، التي وقعت بين الجانبين العام الماضي.

من جهته، أشار السفير الهندي إلى إمكانية الاستعانة بالخبرات الطبية في معهد العلوم الطبية في نيودلهي، مبديا استعداد بلاده لتقديم الدعم والمساندة في تدريب الطواقم الطبية، وإيفاد طواقم طبية تدريبية هندية إلى  المستشفيات الفلسطينية.

وكان وزير الصحة وقع اتفاقية مع سكرتير الدولة للعلاقات الاقتصادية تي اس تيرومورتي، بحضور الرئيس محمود عباس ، ورئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي خلال زيارته الأخير ل رام الله مؤخرا، والتي تنص على إنشاء مستشفى متعدد الأغراض في بيت ساحور، بتمويل من الحكومة الهندية بقيمة 29 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد