برنامج غزة يختتم دورة تدريبية "إدارة الضغوط والرعاية الذاتية"

برنامج غزة يختتم دورة تدريبية بعنوان إدارة الضغوط والرعاية الذاتية -2.JPG

اختتمت دائرة التدريب والبحث العلمي ببرنامج غزة للصحة النفسية، أمس الأربعاء، بالتعاون مع برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية بوكالة الغوث الدولية، دورة تدريبية بعنوان "إدارة الضغوط والرعاية الذاتية".

وشارك 19 من المهنيات العاملات بوكالة الغوث، وبحضور إيناس جودة رئيس وحدة التدريب وبناء القدرات، وبشرى ابو ليلة الأخصائية النفسية بالبرنامج، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيس للبرنامج بغزة.

واشتملت الدورة التي استمرت يومين بواقع 10 ساعات تدريبية على موضوعين رئيسيين هما الصدمة النفسية وإدارة الضغط النفسي، حيث تم التعرف على المراحل الثلاثة للضغوط النفسية ومدى تأثير كل مرحلة على الشخص، والضغوط النفسية المختلفة التي تواجه المشاركات في أماكن عملهن وكذلك اكساب المشاركات مهارات في الرعاية الذاتية باستخدام تقنيات السيكودراما.

كما تم خلال الدورة تطبيق العديد من التمارين ومنها تمرين النواة الاجتماعية لتحديد الأدوار المختلفة التي تقوم بها كل مشاركة بالمجتمع، وتمرين دائرة الأمان، وتمرين القدرات والمصادر الإيجابية للفرد، وتمارين يوجا ومجموعة من التمارين الأخرى والتي تهدف للتخفيف من الضغط النفسي وتفليل الطاقة السلبية لدى المشاركات وخاصة في عملهن المكتبي وبما يتناسب مع طبيعة العمل.

وأثنت جودة على المشاركات بالتزامهن بحضور التدريب ومشاركتهن الفعالة خلال التدريب، متمنية لهن الاستفادة وتطبيق ما تعلمنه خلال التدريب في عملهن.

وبدورهن قدمن المتدربات شكرهن للمدربات والقائمين على التدريب، وطالبن بمزيد من الدورات وخاصة دورات متقدمة ومتواصلة في هذا المجال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد