"حشد": تكرار الاعتداء على الموقع الالكتروني محاولة لتعطيل دورها

حشد

استنكرت الهيئة الدولية لحقوق الشعب الفلسطيني (حشد) تكرار الاعتداء على موقعها الالكتروني من قبل هكرز، وتري في ذلك محاولة لتعطيل متعمد لدورها في فضح انتهاكات حقوق الإنسان.

وتابعت حشد، بقلق واستنكار شديدين تكرار الاعتداء على موقعها الالكتروني على شبكة الاتصالات العالمية " الانترنت "، من قبل هكرز يعتقد بأنهم إسرائيليون.

وذكرت حشد في تصريح لها، اليوم الخميس، أن تكرر خلال الفترة الزمنية الأخيرة الاعتداء على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة لأكثر من أربع مرات مخترقين بشكل متعمد كل أدوات وأساليب الحماية الالكترونية للموقع.

وأضافت، "ترافق ذلك مع حملات تحريض واسعة بحق صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأكد مهندسون مختصين بالشركة، على أن تكرار الاعتداء على موقع الهيئة الالكتروني يتم عبر العبث المقصود من قبل مجموعة يعتقد بأنهم إسرائيليين، من الذين باتوا يعرفوا باسم " الهكرز" مستخدمين في ذلك برامج الكترونية حديثة جداً تخترق جدار حماية وأمن الموقع، ما أدي أكثر من مرة لاختراق موقع الهيئة الالكتروني ومحاولة تدميره، وحجبة، كما أدي ذلك إلي تكرار حدوث أعطال فنية بالموقع، كان أخرها العطل الفني الذي حدث ساعات مساء يوم أول أمس والمتسمر حتى تاريخ إعداد البيان.

وشددت حشد، لعىخطورة هذه الممارسة، التي تري فيها مخالفة للقواعد القانونية الوطنية والدولية المتعلقة بحرية نشر المعلومات والوصول إليها، فإنها تطالب وتسجل ما يلي:

وطالبت الهيئة الدولية حشد، وزارة الاتصالات الفلسطينية، وشركة الاتصالات الفلسطينية، باتخاذ خطوات حقيقة من شأنها إطفاء حماية متزايدة على المواقع الفلسطينية الالكترونية وبشكل خاص لتلك المواقع التي تقوم بفضح دولة الاحتلال وجرائهما المتزايدة بحق المدنيين الفلسطينيين.

وأكدت أنها رغم كافة الاعتداءات ستسمر في إيصال رسالتها الحقوقية والإنسانية من خلال عملها الجاد غير القابل للمساومة أو التراجع والمستند الى ايمانها بعدالة رسالة حقوق الإنسان، ويذكر بأن الموقع الالكتروني سوف يعود للعمل بحلة جديدة خلال 48 ساعة المقبلة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد