الاتحاد الاوروبي يدعو اسرائيل لوقف هدم ومصادرة البيوت الفلسطينية

الاتحاد الأوروبي

دعا ممثل الاتحاد الاوروبي ورؤساء بعثات الاتحاد الاوروبي في القدس و رام الله السلطات الاسرائيلية الى وقف هدم ومصادرة البيوت والممتلكات الفلسطينية بموجب التزاماتها كقوة احتلال وفق القانون الدولي الانساني.

وأعربت بعثات الاتحاد الاوروبي في بيان صحفي تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الخميس عن قلقها البالغ حيال قيام السلطات الإسرائيلية في الثاني من ايار الجاري بهدم ومصادرة عدد من المنشآت الفلسطينية في اربع تجمعات فلسطينية في مسافر يطا ضمن المنطقة المصنفة "ج" في الضفة الغربية ، وعدد من هذه المنشآت تم تمويله من الاتحاد الاوروبي والدول الاعضاء.

وقالت ان أكثر من 40 فرداً من سكان هذه التجمعات فقدوا منازلهم ، مشيرة الى ان مصادرة وحدات الطاقة الشمسية و أنظمة تنقية المياه ستحرم العائلات من الوصول الى الطاقة والمياه.

كما دعا الاتحاد الأوروبي السلطات الإسرائيلية إلى وقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات وتخصيص أراضي للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين حقهم في النمو والتطور ، وذلك استناداً إلى موقف الاتحاد الأوروبي المعروف بهذا الشأن وتأكيدا على معارضته القوية لسياسة اسرائيل الاستيطانية ولأعمالها في هذا السياق بما يشمل ذلك من اعمال هدم ومصادرة واخلاء وترحيل قسري بما يهدد حل الدولتين.

كما دعت بِعثات دول الاتحاد الأوربي في القدس ورام الله السلطات الإسرائيلية إلى إعادة بناء المنشآت في نفس الموقع واعادة المعدات المصادرة الى التجمعات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد