النائب أبو حليبة يعقد سلسلة لقاءات رسمية لإنهاء أزمة حي المنارة

61-TRIAL- غزة / سوا/ بحث النائب د. أحمد أبو حليبة ولجنة حي المنارة (النفق) سلسلة لقاءات رسمية مع عدد من المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني لإنهاء أزمة غرق حي المنارة (النفق).
وشملت اللقاءات لقاءاً مع مدير وكالة الغوث بمنطقة غزة د. ماجد البياض ورئيس بلدية غزة م. نزار حجازي ورئيس لجنة الطوارئ الحكومية م. سفيان أبو سمرة ومدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد مامادوا سو.
وحذر النائب أبو حليبة خلال اللقاءات من تكرار كارثة الغرق في منطقة النفق، شارحاً معاناة المواطنين في المنطقة والمشاكل الصحية الناجمة عن الحالة.
وطالب النائب د.أبو حليبة الجهات بالعمل على إيجاد حلول جذرية لهذه الأزمة المتكررة وكذلك طرح حلول آنية لمنع تكرار غرق المنطقة كما حدث قبل أيام ولا سيما أن فصل الشتاء في بداياته.
وجدد النائب أبو حليبة مطالبته إلى ضرورة تنفيذ المشروع الذي تم إقراره العام الماضي من قبل بلدية غزة والذي يقضى بتصريف المياه المتجمعة في بركة الشيخ رضوان إلى البحر وتصريف مياه بركة عسقولة إلى منطقة الشيخ عجلين، مبدياً استغرابه من تأخير تنفيذ هذا المشروع.
ودعا النائب أبو حليبة إلى ضرورة إدخال مضخات متنقلة وزيادة المضخات الموجودة وتوفير كافة المستلزمات اللازمة لعدم توقفها عن العمل إلى جانب تنظيف شبكة الصرف الصحفي.
واتفق المسئولين بالعمل على قدم وساق لإنهاء الأزمة وعدم تكرارها ومع التأكيد على التأخير في تنفيذ المشروع الذي أقر العام الماضي سبب في تكرار الكارثة مرة آخرى.
ومن جانبه أكد مدير الصليب الأحمر بأن اللجنة تعمل على تنفيذ مشروع آني لنقل مياة بركة الشيخ رضوان إلى البحر مما يساهم بتخفيف هذه الأزمة.
وفي ختام اللقاءات سلم النائب أبو حليبة ولجنة الحي رسالة بكافة مطالب سكان منطقة النفق، شاكرين جميع الجهات والمؤسسات على جهودهم في تقويض الأزمة والحد منها.

142
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد