قررت القيام بخطوات احتجاجية

فتح في قطاع غزة تصدر بيانًا عقب اجتماعها بشأن رواتب الموظفين

فتح بغزة تصدر بيانًا حول نتائج اجتماعها بشأن رواتب الموظفين

أصدرت حركة "فتح" في غزة اليوم الخميس، بيانًا حول الاجتماع الذي عقدته الأطر الحركية والتنظيمية الأربعاء؛ لبحث أزمة رواتب موظفي السلطة الفلسطينية.

وقالت الحركة في بيانٍ صحفي تلقت (سوا) نسخة عنه إن الاجتماع ناقش الأوضاع التي يعيشها شعبنا وأبناء فتح في القطاع مع استمرار الإجراءات وأخرها قطع رواتب الموظفين، وأثر ذلك على الأوضاع الاجتماعية الوطنية والتنظيمية.

اقرأ/ي أيضًا: حلس يتساءل: هل هناك جهة لا نعلمها مسؤولة عن قطع رواتب الموظفين في غزة؟

وأكد البيان أن المدخل الطبيعي لمعالجة كل القضايا التي يعانيها القطاع الصامد تبدأ بتحمل حكومة الوفاق الوطني مسئولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية أسوة بالمحافظات الشمالية، وتمكينها من بسط سيطرتها الكاملة على كافة مناحي العمل الرسمي دون تدخل من أي تنظيم أو جهة حزبية. 

وحمّلت، حركة " حماس ، مسؤولية إعاقة تسليم حكومة الوفاق لمسؤولياتها، مطالبةً إياها بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة بتاريخ 12/10/2017.

وأضاف البيان: الإجراءات التي فرضتها الحكومة على الموظفين من خصومات وتقاعد مبكر ووقف العلاوات والترقيات وأخيراً وقف الراتب، هي إجراءات مرفوضة لا يمكننا تقبلها أو التعايش معها. 

وتابع : "سنمارس حقنا الطبيعي في العمل على إنهائها بالطرق القانونية والشرعية، ولن نتخلى عن مسئولياتنا الوطنية والأخلاقية في الدفاع عن حقوق أبناء شعبنا وفي مقدمتهم ذوي الشهداء والجرحى وأسرانا الأبطال، وكافة الموظفين، الذين تحملوا عبء مراحل النضال المختلفة، وساهموا في تأسيس وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية".

وأردف: نحن نعلم أن الإجراءات كانت تهدف لتقصير عمر (الانقلاب) والوصول إلى مصالحة وطنية حقيقية، ولكن الواقع أثبت أن هذه الإجراءات وخاصة ما يتعلق منها بموضوع الرواتب لم تؤثر سلباً على (الانقلاب)، وإنما كان تأثيرها المدمر على الحياة الاجتماعية لأبناء شعبنا وقد وصلت الأمور إلى درجة لا يمكن لأي وطني غيور أن يقبل باستمرارها، ولم تعد هناك أي مبررات مقبولة تبيح التضحية بالأمن الاجتماعي لشعبنا، مهما كانت الأهداف من وراء ذلك نبيلة".

وجاء في البيان: إن معاناة أبناء شعبنا في غزة لا يمكن فصلها عن نضال شعبنا في كل الساحات، ومن هنا فإننا نتطلع إلى وقفة تضامنية من أبناء شعبنا وخاصة أبناء الحركة في المحافظات الشمالية، للتعبير عن تضامنهم مع إخوانهم في المحافظات الجنوبية.

وناشدت الأطر في غزة، الرئيس محمود عباس بإعطاء توجيهاته للحكومة للمباشرة فوراً بصرف مرتبات كافة الموظفين، مطالبةً الحكومة بتحمل مسئولياتها تجاه موظفيها وأبناء شعبها، والإسراع في تنفيذ قرار الرئيس بهذا الشأن.

وقررت الحركة في قطاع غزة، القيام بسلسلة من الخطوات والفعاليات الاحتجاجية، مؤكدةً انها ستستمر بأشكال مختلفة حتى يتم وضع حد لهذه الإجراءات الضارة بشعبنا وقضيتنا.

وأعلنت عن وقفة احتجاجية، تنظمها المكاتب الحركية المهنية والمكاتب الحركية في الجامعات والنقابات والاتحادات المختلفة، وذلك يوم السبت الموافق 12/5/2018 الساعة الحادية عشرة صباحاً في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، مهيبة بأبناء الحركة للمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد