منخفض خماسيني يضرب غزة واسرائيل غداً ومن الجمعة للأثنين أمطار

منخفض خماسيني يضرب غزة واسرائيل

يتأثر قطاع غزة واسرائيل غداً الخميس بمنخفض جوي خماسيني قادم من شبة جزيرة سيناء ، حيث من المتوقع ان يطرأ ارتفاع كبير على درجات الحرارة خلال ساعات النهار ويكون الجو مائلاً للجاف.

كما تبدأ موجة من الغبار بالتأثير على قطاع غزة وجنوب اسرائيل وتنتشر لباقي المناطق، وتهب رياح نشطة مرفقة بهبات قوية، وعليه، يحذر من تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغبار في العديد من المناطق، خاصة الجنوبية منها.

ويتحرك المنخفض الخماسيني الحار الى البحر المتوسط يوم الجمعة، وعليه، سيعمل ذلك على تغير طبيعة الكتلة الهوائية التي تؤثر علينا من حارة، الى باردة نسبياً ورطبة.

ويتوقع ان تنخفض درجات الحرارة بصورة ملموسة الجمعة، لتصبح دون معدلاتها العامة بقليل، وخاصة خلال النصف الثاني من اليوم، مساءً وليلاً : تسود أجواء باردة نسبياً ورطبة، ويحتمل تساقط رذاذ أمطار، ويتوقع هبوب رياح غربية قوية.

وفي أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع المقبل، تتأثر المنطقة بتيارات هوائية غربية رطبة قادمة من البحر الأبيض المتوسط، وعليه، يطرأ انخفاض ملموس تدريجي على الحرارة لتصبح لاحقاً دون معدلاتها العامة بحدود 5-7 درجات مئوية ، وتكون الفرصة مهيأة خلال هذه الأيام لتساقط الأمطار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد