الأسرى يبدأون خطوات احتجاجية على ظروفهم القاسية غدا

رام الله / سوا/ أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بأنه من المقرر أن يبدأ الأسرى يوم غد الثلاثاء، خطوات احتجاجية بإعادة ثلاث وجبات من الطعام.

وقالت الهيئة إن ذلك يأتي ضمن جدول نضالي تصاعدي وتدريجي، يقضي بإعادة وجبات الطعام تلك مرة كل أسبوع، وقد يتطور إلى أكثر من ذلك، ويصل حد الإضراب المفتوح عن الطعام حسب الأسرى.

وذكر الأسرى في بيان لهم وصل إلى هيئة شؤون الأسرى، أن أسباب هذه الخطوات جاءت بعد ’الوضع الذي لا يطاق ولا يحتمل في السجون نتيجة الإجراءات التعسفية والخطيرة التي تطبق بحقهم خاصة منذ شهر حزيران الماضي’.

وحدد الأسرى في رسالتهم التي أرسلوها لمصلحة السجون مطالبهم ممثلة بإعادة الزيارات لكافة الأسرى وعدم التمييز في الزيارات بين تنظيم وآخر، وإعادة بث القنوات الفضائية التي تم وقفها، ووقف سياسة المداهمات والاقتحامات لغرف وأقسام الأسرى، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي للأسرى المعزولين البالغ عددهم 27 أسيرا، وإدخال الأغطية والملابس الشتوية للأسرى.

كما يطالبون بوقف تجديد الاعتقال الإداري والذي تصاعد في الآونة الأخيرة بشكل خطير، ووقف سياسة رفع الأسعار في الكانتينا وتقليص المشتريات الغذائية، وتوفير العناية الطبية للمرضى ونقلهم للمستشفيات المدنية وإجراء فحوصات دورية للأسرى.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد