قلقيلية:اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس السلم الأهلي

محافظ قلقيلية- رافع رواجبة

ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماعا للجنة التنفيذية لمجلس السلم الأهلي، بحضور أعضاء اللجنة.

وخلال افتتاحه الاجتماع رحب المحافظ بالحضور، مشيرا إلى أهمية السلم الأهلي للمجتمع، مؤكدا على ضرورته للتطور والتنمية، وأكد على أن السلم الأهلي هو مسؤولية مجتمعية مشتركة بين كافة مكونات المجتمع المدنية والرسمية، واستعرض مهام مجلس السلم الأهلي معرفا بالمجلس واللجنة التنفيذة للمجلس، وقال "أن الهدف من الاجتماع الخروج برؤية موحده حول القضايا التي تهم الرأي العام وتشغل بال المواطن"، داعيا إلى تعزيز دور لجان الإصلاح ومؤسسات المجتمع المحلي للحفاظ على الأمن والسلم الأهلي، مؤكدا على ضرورة دورية اجتماعات هذه اللجنة.

وناقش الحضور خلال الاجتماع جدول أعمال الجلسة والمتمثلة في مساعدة المؤسسة الأمنية لإنهاء ظواهر الخروج على القانون وترسيخ القيم النبيلة، والمساهمة في وضع الخطط الإستراتيجية اللازمة لتحقيق سيادة القانون والحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم، والظواهر التي تهدد السلم الأهلي، ومواضيع أخرى تهم الرأي العام .

وأوصى المشاركون في الاجتماع بضرورة تعزيز الخطاب الديني في المساجد لتعزيز السلم والأمن المجتمعي، والتشديد في العقوبات والجرائم التي تمس السلم الأهلي، ومراقبة أماكن الترفيه والنوادي لضمان عدم ارتيادها من قبل الأطفال وضمان عدم تسربهم من المدارس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد