قراقع: بدأنا الترتيب لعقد مؤتمر دولي حول الأسرى المرضى

118-TRIAL- رام الله / سوا / كشف رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، عن بدء تحضيرات محلية ودولية، بالتعاون مع كافة المؤسسات والجمعيات الحقوقية، لعقد مؤتمر دولي حول الأسرى المرضى وظروفهم الصحية في سجون الاحتلال.
وقال قراقع، إن المؤتمر سيحمل عنوان ’أوقفوا الجرائم الطبية بحق أسرانا’، وذلك على ضوء خطورة الوضع الصحي للأسرى بالسجون، وتفاقم الأمراض الصعبة والمزمنة في أجسادهم.
واتهم مصلحة السجون وأطباءها بممارسة الاهمال الطبي والتقصير المتعمد في تقديم العلاجات اللازمة للأسرى، مشيرا الى أن هناك استهتارا ولامبالاة من قبل حكومة الاحتلال، في التعاطي مع الحالات المرضية في السجون.
وقال: نحن إزاء تحرك وإثارة هذا الملف بقوة، ودعوة كافة الجهات الحقوقية والدولية ومؤسسات حقوق الإنسان والأمم المتحدة لتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يجري بحق أسرانا المرضى في السجون.
وجاءت أقوال قراقع، عقب زيارته لعائلة الأسير اللواء حسين عليان سواعدة، في مدينة رام الله، والمحكوم 14 عاما، والذي نقل بشكل طارئ أول أمس الى مستشفى سوروكا الاسرائيلي، إثر إصابته بجلطة قلبية حيث أجريت له عملية قسطرة.
والتقى قراقع، زوجة وأولاد الأسير سواعدة، وطمأنهم على استقرار الوضع الصحي للأسير سواعده، وذلك عقب زيارة المحامي محسن الصانع له في المستشفى. 93
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد