نتنياهو يقلص الجدول الزمني لجولته الخارجية بسبب الوضع الأمني

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أكدت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيقلص الموعد الزمني المقرر لزيارته إلى قبرص المقررة غدا الثلاثاء؛ بسبب الوضع الأمني.

وبحسب صحيفة معاريف، فمن المتوقع أن يجتمع نتنياهو غدا مع الرئيس القبرصي والرئيس اليوناني وان يناقش معهم خط انابيب الغاز افروديت.

كما من المتوقع ان يقلع نتنياهو الأربعاء الى موسكو وان يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

جاء القرار بعد وفاة والدة الرئيس القبرصي، حيث انه عمليا حصل تغيير على جدول أعمال رئيس الحكومة الإسرائيلية الذي ينتهي الساعة 15:00 غدا، وسيكون الاجتماع مع الرئيس الروسي فقط غداة اليوم الثاني.

ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلي قرر على ضوء التوتر شمال إسرائيل بانه هناك أهمية وبسبب الأوضاع المتوترة، بأن يمكث رئيس الحكومة أقصر مدة قدر الإمكان خارج إسرائيل.

وخلال غيابه سينوبه الوزير ياريف بار ليف وسيسمح لوزير الامن الإسرائيلي افيغدور ليبرمان بعقد اجتماع للمجلس الأمني المصغر.

وسيجتمع نتنياهو الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وسيشارك الزعيمان بمسيرة يوم الانتصار على المانيا النازية وبعدها سيجتمعان لمناقشة التموضع الإيراني في سوريا ومناقشة ملفات من أرشيف إيران النووي قال نتنياهو انها تثبت بان لدى إيران برنامج أسلحة نووي.

واعربت الدوائر الأمنية في إسرائيل أمس عن اعتقادها ان إيران تخطط لإطلاق صواريخ باتجاه شمال إسرائيل، ردا على الهجوم على مطار "تي فور" السوري الشهر الماضي المنسوب لإسرائيل.

وأضافت ان هذه الاستعدادات بلغت مرحلة متقدمة.

وبحسب الخطة التي تعدها طهران فإن عناصر من "حزب الله" وفيلق " القدس " التابع للحرس الثوري الإيراني وميليشيات شيعية أخرى في سوريا، سيطلقون صواريخ ارض أرض باتجاه إسرائيل.

ووفقا للتقديرات، فإن إيران لا ترغب في خوض حرب شاملة ضد إسرائيل وبالتالي سيكون الهجوم محدودا ليطال فقط أهدافا عسكرية.

وعلم ان الغاية الإسرائيلية من نشر هذا النبأ هو تحذير إيران من انها ستتحمل كامل المسؤولية عن هجوم من هذا القبيل.

وكان نتنياهو صرح اليوم أن" من يريد الاضرار بنا سنضره، اعداؤنا الذين يهددوننا بالإبادة يعرضون أنفسهم للخطر الكبير، وسيواجهون بقبضتنا الفولاذية الجاهزة والمستنفرة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد