إسرائيل تهدد بإنهاء حياة بشار الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد

هدد وزير الطاقة والموارد المائية الإسرائيلي يوفال شتاينتس، بإنهاء حياة الرئيس السوري بشار الأسد إذا سمح لإيران بالعمل من بلاده ضد إسرائيل.

وقال شتاينتس، وهو عضو المجلس الوزاري المصغر، أثناء استضافته في استوديو صحيفة "يديعوت أحرونوت" واسعة الانتشار اليوم: "إذا استمر الأسد في إعطاء المجال لإيران للعمل من سوريا، سنقضي عليه"، بحسب موقع روسيا اليوم.

وأوضح: "الأسد يستطيع أن يسمح أو لا يسمح بضرب إسرائيل من الأراضي السورية، وهو يستطيع أن يسمح أو لا يسمح لهم (الإيرانيين) بإدخال الصواريخ الدقيقة والباليستية إلى سوريا، وإذا ما سمح بذلك فعليه أن يعرف أن هناك ثمنا ليدفعه".

وذكر الوزير أن تل أبيب لا تسعى إلى حرب، لكن "إذا ما سمح الأسد بتحويل سوريا إلى قاعدة عسكرية ضدنا، لضربنا من الأراضي السورية، فيجب أن يعرف أن هذه ستكون نهايته".

وتطرق شتاينتس أيضا إلى اللقاء المقرر عقده الأربعاء المقبل بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، مشيرا إلى وجود مصالح متضاربة وكذلك مشتركة بين البلدين.

وشدد الوزير على ضرورة أن يفهم الجميع أن هناك خطوطا حمراء بالنسبة لإسرائيل، وتابع "إذا كان هناك من هو معني ببقاء الأسد، فليقول له أن يمنع انطلاق الصواريخ وغيرها ضد إسرائيل".

ولا يعد هذا أول تهدد يوجهه شتاينس للرئيس السوري، حيث هدد الأسد بالموت إذا أتاح لأحد أن يشن حرب على إسرائيل من أراضي بلاده، في الشهر الماضي.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد أيضا على تصميم بلاده بمواجهة إيران عسكريا إذا ما واصلت العمل داخل سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد