اللجنة القانونية لمسيرة العودة تطالب بمساندة الحراك الشعبي بذكرى النكبة

صلاح عبد العاطي

طالبت اللجنة القانونية والتواصل الدولي التابعة للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة بمساندة الحراك الشعبي يومي 14 و 15 من شهر مايو الجاري، كما دعت الفلسطينيين لاستعادة وحدتهم الوطنية.

واستنكرت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقد في مؤسسة بيت الصحافة الاستهداف الاحتلال الإسرائيلي المتعمد للمتظاهرين المدنيين على حدود غزة . وقالت " إن قتل المدنيين الفلسطينيين من قبل جنود الاحتلال تنكر واضح واستهتار بالقانون الدولي الانساني ومنظومة حقوق الانسان".

وأكدت اللجنة خلال المؤتمر أن الاحتلال يمارس القتل المتعمد بحق المتظاهرين سلمياً حيث قتل 45 فلسطينيا وأصيب نحو 8000 على حدود غزة منذ الثلاثين من اذار مارس الماضي وحتى عقد المؤتمر، معتبرة ذلك مخالفات ترقي لمستوى جرائم الحرب وفق أحكام اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وفي ذات السياق طالبت اللجنة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف بالقيام بمسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية لحماية المدنيين الفلسطينيين في حراك مسيرة العودة .

واعتبرت اللجنة أن تقديم أي دعم عسكري او سياسي من قبل أي طرف دولي خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا هو اشتراك في الجريمة المرتكبة ضد الفلسطينيين.

كما ناشدت أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والتحرك العاجل باتجاه عزل ومقاطعة ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه.

_BAS8669 (Copy).JPG
_BAS8667 (Copy).JPG
_BAS8653 (Copy).JPG
_BAS8620 (Copy).JPG
_BAS8598 (Copy).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد