جوال

العرب الدروز يتجندون ضد قانون "يهودية الدولة"


110-TRIAL- القدس / سوا / في جلسته الطارئة التي عقدها منتدى السلطات المحلية الدرزية مساء الأحد في قرية المغار، أكد أعضاء المنتدى رفضهم  المطلق بدق أسافين الطائفية البغيضة  بين أبناء المجتمع العربي، وذلك على خلفية أحداث العنف في قرية أبو سنان التي استهداف وهددت النسيج الاجتماعي لأبناء الشعب الواحد،  كما وأكد المجتمعون معارضتهم الشديدة لقانون ’القومية’ أو ’يهودية الدولة’ الذي يقصي كل من هو غير يهودي خارج دائرة المواطنة.
 وفي ختام الجلسة التي أغلقت أمام الصحفيين أصدر المنتدى بيانا جاء فيه جاء ’هذا الاجتماع للتداول في الأحداث المؤسفة بين الطوائف العربية في البلاد وفي قانون قومية الدولة اليهودية’.
وأضاف منتدى الرؤساء في البيان: ’رؤساء المجالس يستنكرون بشدة كل محاولة للطعن والإهانة والعنف ضد أي من الاطراف ويطالبون الجميع بالاعتدال والتآخي من أجل الحفاظ على نسيج مجتمعنا الواحد ولن نرضى بدق أي أسفين قد يعصف بالمجتمع’.
وتابع البيان، أما بالنسبة لقانون ’القومية اليهودية للدولة’، لقد أعلن رؤساء المجالس عن معارضتهم الشديدة لهذا القانون، وطالبوا رئيس الحكومة أولا بسن قانون يؤكد مساواة المواطنين وضخ الميزانيات لسد الفجوات بين العرب واليهود، فلن نرضى بعد اليوم بهذه السياسة التي تؤكد التمييز وعدم المساواة’.
وفي الختام أكد المجتمعون أنه سيتم تعيين لقاء آخر لمتابعة الاحداث والتطورات. 239

الأخبار الأكثر تداولاً اليوم