أبو دقة يدعو مسؤولي المنظمة والسلطة والحكومة من غزة للاستقالة فورًا

عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية

دعا عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يوم الاثنين، جميع أعضاء المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير والوزراء والمحافظين، من قطاع غزة للاستقالة من مناصبهم فوزًا.

وأوضح أبو دقة في تدوينه عبر حسابه الشخصي في (فيسبوك) أن دعوته تأتي؛ احتجاجًا على تجاوز قرارات الاجماع الوطني فيما يتعلق بغزة، والتصدي لبعض الجهات النافذه بالسلطة "التي تتنكر لغزه وشهدائها وتضحياتها وتعاديها جغرافيا وسياسيا وديمغرافيا".

واستدرك قائلا : "في نفس الوقت، على حماس الكف بالتعامل مع قطاع غزه، حقل لادارة الازمات"، مطالبًا إياها بالبحث عن مخرج لشعبنا في القطاع من الازمات التي يعيشها، وأن تتحمل مسؤلياتها،وتعترف "بفشلها الذريع" في توفير حياة كريمه للمواطنين نتيجة الانقسام البغيض.

وقال : "لايمكن ان تستقيم الامور قبل البدء بالاعتراف بالخطأ، ووضع الحلول والمعالجات الوطنيه الجاده بعيدا عن المصالح الحزبيه والفئويه الضيقة؛ لقطع الطريق على كل المحاولات للنيل من اراده شعبنا والانقضاض على حقوقه الوطنيه المشروعة".

وكانت وزارة المالية أصدرت بيانا امس قالت فيه إنه تم صرف رواتب جميع الموظفين في المحافظات الجنوبية بواقع 50% من إجمالي الراتب الأصلي، الأمر الذي أحدث حالة من القلق في نفوس الموظفين.

اقرأ/ي أيضًا: المالية تصدر توضيحا مهما بخصوص رواتب الموظفين ومخصصات قطاع غزة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد