نجاة وزير داخلية باكستان من محاولة اغتيال

وزير الداخلية الباكستاني أحسن إقبال

قالت صحيفة الحياة اللندنية في عددها الصادر صباح يوم الاثنين، إن وزير الداخلية الباكستاني أحسن إقبال نجا من محاولة اغتيال. 

وتوقعت الصحيفة أن تؤدي هذه المحاولة إلى تفاقم التوتر السياسي الذي تشهده البلاد قبيل الانتخابات الفيديرالية المقررة أواخر تموز (يوليو) المقبل.

وأفاد الناطق باسم الحكومة ميك أحمد خان بأن إقبال تجاوز مرحلة الخطر، والسلطات اعتقلت المهاجم، مضيفاً أن وزير الداخلية كان يشارك في اجتماع في دائرته الانتخابية في منطقة ناروال عندما أصيب في ذراعه اليمنى. وأوضح أن «المهاجم كان على وشك أن يطلق رصاصة ثانية عندما تغلب عليه رجال الشرطة والحضور»، مشيراً الى أن إقبال خضع لعملية، وأن حياته ليست في خطر.

وقال وزير الدولة للشؤون الداخلية طلال تشودري إن إقبال أصيب برصاصة في ذراعه في الهجوم الذي وقع في منطقة ناروال، مسقط رأسه في إقليم البنجاب وسط البلاد. وأضاف: «نجا الوزير بأعجوبة. الحمد لله تجاوز مرحلة الخطر».

وما زالت دوافع الهجوم غير معروفة، وإن كان مسؤول رفيع المستوى في الحكومة الباكستانية قال إن المعلومات الأولية تشير إلى أن إقبال كان عائداً من اجتماع مع مجموعة مسيحية، على رغم أن دائرته الانتخابية تضم مجموعات من أقليات أخرى. وأضاف المسؤول: «لا نعرف إن كانت لهذا الاجتماع علاقة بالدافع. سنعرف ذلك بعد التحقيق مع المهاجم».

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد