اسرائيل تبدأ بإجراء حوار مع العراقيين

اسرائيل تبدأ بإجراء حوار مع العراقيين

قالت الاذاعة الإسرائيلية العامة ان وزارة الخارجية الاسرائيلية انشأت اليوم صحفة جديدة على موقع فيسبوك تهدف الى اجراء حوار مع مواطنين من العراق باللهجة العربية العراقية لتشكل سفارة رقمية لإسرائيل لدى العراقيين.

ووفقا للإذاعة تتمحور مضامين الصفحة الجديدة حول المواضيع المتعلقة بالعراق وبجاليات اليهود المنحدرين من اصل عراقي الذين يعيش معظمهم حاليا في إسرائيل.

كما تتناول الصفحة الجديدة الروايات المؤثرة لليهود الذين هاجروا العراق الى جانب عرض إنجازات دولة إسرائيل على كافة اطيافها واوجه التشابه بين الحضارتين العراقية والإسرائيلية

وقال المدير العام لوزارة الخارجية يوفال روتيم ان الهدف من السفارة الرقمية هو الاستجابة للطلب المتزايد في الدول العربية على معلومات عن دولة إسرائيل ، مشيرا الى ان شبكات التواصل الاجتماعية قد افسحت المجال امام اسرائيل لعرض الحقائق عنها .

وقد وقع اختيار الوزارة على الشروع في العراق نظرا للتاريخ يهود العراق المجيد ولازدياد الاهتمام الذي يبديه العراقيون بالأوضاع في إسرائيل خلال السنوات القليلة الأخيرة.

واعرب روتيم عن قناعته بان تساهم هذه السفارة الرقمية في ايجاد حوار مثمر وايجابي وانها ستفضي الى تعرف اعمق بين الإسرائيليين والعراقيين على كافة اطيافهم من السنة والشيعة والاكراد وغيرهم.

وبدروه قال يوناتان غونين رئيس قسم الدبلوماسية الرقمية باللغة العربية في الوزارة ان تدشين الصفحة الجديدة جاء نتيجة لحوار فعال نجريه مع المواطنين العراقيين منذ فترة حيث سجلت الصفحات الأخرى التابعة للوزارة خلال العام 2017 حوالي 50 مليون متصفح من العراق وحده ، مشيرا الى ان العديد من هؤلاء يعتبرون ان وجود دولة إسرائيل اصبح في حكم الواقع وانهم يصبون الى انشاء علاقات دبلوماسية بين الدولتين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد