4 كتل تتنافس بانتخابات كلية فلسطين الأهلية الأربعاء

كلية فلسطين الأهلية الجامعية

ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية يوم السبت، أن أربع كتل طلابية تتنافس في انتخابات مجلس اتحاد الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية للعام الأكاديمي 2017/2018، المقرر إجراؤها يوم الأربعاء المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري.

وأفاد رئيس لجنة الإشراف على الانتخابات في كلية فلسطين الأهلية الجامعية علي أبو مارية بأن الكتل المشاركة في العرس الديمقراطي هي: كتلة الشهيد ياسر عرفات، وكتلة الشهيد أبو علي مصطفى، وكتلة الوفاء الإسلامية، وكتلة بادر للتغيير.

وأشار إلى أن التحضيرات تتواصل بشكل مكثف لضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة ومشاركة فاعلة من قبل الطلبة، مؤكدا أن الانتخابات ستكون فرصة مناسبة للطلبة لاختيار ممثليهم في مجلس اتحاد الطلبة بطريقة ديمقراطية، في ظل أجواء حضارية وشفافة توفرها الكلية.

وتسلمت لجنة الإشراف على الانتخابات من المجلس السابق كافة الصلاحيات والمهام والأختام والمفاتيح، فيما تبدأ الدعاية الانتخابية يوم غد الأحد.

وقال مدير شؤون الطلبة في كلية فلسطين الأهلية الجامعية محمود رحال إن المناظرة بين الكتل المتنافسة تبدأ عند الساعة 10.45 من صباح الثلاثاء (8 آيار) بحيث تمنح كل كتلة وقتا للتعريف عن نفسها وطرح برنامجها الانتخابي، وي فتح باب الأسئلة من قبل عمادة شؤون الطلبة والجمهور، بعدها تدخل الكتل في مرحلة "صمت انتخابي" يتم خلالها إزالة الشعارات واليافطات وكل مظاهر الانتخابات.

وأكد رحال أن فترة الاقتراع للانتخابات تبدأ الساعة التاسعة من صباح الأربعاء (9 آيار) وتستمر حتى الثالثة عصرا، على أن تعلن لجنة الإشراف على الانتخابات النتائج الأولية مساء اليوم نفسه، بعد انتهاء عملية الفرز.

وأشار إلى أن مؤتمرا رسميا يعقد في الثالث عشر من الشهر الجاري، عند الساعة 11 صباحا تعلن خلاله النتائج الرسمية للانتخابات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد