500 معلم يخضعون دورة تهيئة لوظيفة مدير مدرسة

وزارة التربية والتعليم

نظمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية بالتعاون مع المعهد الوطني للتدريب التربوي، اليوم السبت، دورة تهيئة لـ500 معلم من مختلف مديريات التربية، ممن اجتازوا اختبار وظيفة مدير مدرسة.

وأشاد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم بإعداد القيادات الإدارية القادرة على إسناد الجهود التطويرية التي تقودها الوزارة، والقيادة النوعية للمدرسة الفلسطينية، "التي تتطلع الوزارة لأن تكون بؤرة إشعاع إداري وتربوي وتعليمي".

وقال "إن مرور المتقدمين لوظيفة مدير مدرسة بمراحل عدة يدلل على الانتصار للمهنية في عملية الاختيار، ويعزز الشفافية التي طالما وسمت نهج الوزارة"، متمنيا لكافة المعلمين المشاركين في هذه الدورة التوفيق والنجاح في خدمة العملية التعليمية وفلسطين بشكل عام.

يشار إلى أن هذه الدورة ستستمر على مدار ستة أيام، ويحاضر بها مدربون مختصون من الإدارة العامة للمتابعة الميدانية والمعهد الوطني، وهي تشمل جوانب نظرية وتطبيقات عملية تربط بعمل مدير المدرسة.

وحضر الدورة، مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير دائرة الإدارات المدرسية أماني هواش، وعدد من رؤساء أقسام المتابعة الميدانية في الوزارة ومديرياتها.

وفي السياق ذاته، نظمت الوزارة دورة بمجال الدراما والمسرح لمنسقي النشاطات الثقافية في مؤسسات التعليم العالي وأقسام النشاطات في مديريات التربية.

وأكد صيدم اهتمام الوزارة بإعادة الاعتبار للمسرح في المدارس ومؤسسات التعليم العالي، لما له من دور في صقل شخصيات الطلبة والتعبير عن الرسالة الإبداعية.

وأشار إلى أن الوزارة سبق وأعلنت عن نيتها افتتاح مسرح في كل مدرسة، وأنها اليوم تشرع في توفير التدريبات اللازمة على مستوى المدارس والجامعات؛ وصولا إلى إحداث اختراق نوعي على صعيد الدراما والمسرح ليأخذ دوره التنويري في المجتمع.

بدوره، أكد القائم بأعمال مدير عام التعليم الجامعي رائد بركات اهتمام الوزارة بتفعيل النشاطات الطلابية، سواء الرياضية أو الفنية أو الثقافية في مؤسسات التعليم العالي، لما لها من دور مهم في الكشف على إبداعات الطلبة وتنمية مهاراتهم.

من جهته، أشاد مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور بحالة التكامل ما بين النشاطات المدرسية والنشاطات على مستوى مؤسسات التعليم العالي، مؤكدا الاهتمام بالإبداع الطلابي في المدارس والجامعات والكليات بما يؤسس لإشاعة ثقافة الإبداع الطلابي.

وقدم التدريب في الدورة كل من رئيس قسم الفنون في الوزارة رياض صوالحة، والمعلمة من مدرسة "الفرندز" سماح حسين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد