بحر: مسيرة العودة ستستمر حتى بعد 15 مايو

النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر يشارك في مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة اليوم

قال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، إن مسيرات العودة مستمرة بعد 15 مايو، وحتى فك الحصار وعودة اللاجئين الى قراهم ومدنهم.

جاء ذلك خلال مشاركة بحر على رأس وفد من المجلس التشريعي اليوم الجمعة، في مسيرات العودة الكبرى شرق مدينة غزة ،، بمشاركة النائب جمال نصار.

وثمن بحر الحراك الجماهيري الفعال والمستمر منذ ما يزيد عن الشهر، ملفتا أن استمرار تلك الفعاليات وتصاعدها يؤكد ايمان شعبنا بحقه في العودة وتقرير المصير، مطالبا منظمات الأمم المتحدة بتمكين شعبنا من العودة الى مدنه التي هجر منها.

وأشار إلى أن غطرسة الاحتلال واستخدامه القوة المفرطة المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية جاء بدعم امريكي لتلك الجرائم.

وشدد على ضرورة تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لما ارتكبوه من جرائم بحق متظاهرين سلميين في مسيرات العودة الكبرى.

وأكد أن المقاومة الفلسطينية تقف من خلف تلك المسيرات السلمية وتراقب ردة فعل الاحتلال عليها، وستعمل على حماية تلك المسيرات من عنجهية الاحتلال، وستتحرك في الوقت المناسب، بحيث تحافظ على أرواح أبناء شعبنا المشاركين في تلك المسيرات، ومضى يقول" سيكون للمقاومة رد فعلي قوي يردع الاحتلال".

وأكد أن حق العودة هو حق وطني مقدس لا تخضع مطلقاً للمساومة أو الابتزاز، داعياً شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى المشاركة الواسعة في مسيرات العودة الكبرى التي تشكل تحدياً لترامب والاحتلال والنواة الأولى لمشروع العودة إلى أراضينا المحتلة عام 48، وكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وتتواصل مسيرة العودة السلمية للجمعة السادسة على التوالي، على امتداد حدود قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد