إيران تبعث رسالة تهديد لـ "واشنطن" بشأن الاتفاق النووي

رسالة إيران تأتي ردا على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي

بعثت الجمهورية الإسلامية الإيرانية، اليوم الخميس، رسالة تهديد إلى الولايات المتحدة الأميركية، بشأن الاتفاق النووي.

وقال مستشار المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آيه الله علي خامنئي للشؤون الخارجية إن طهران "لن تبقى" في الاتفاق النووي في حال انسحبت واشنطن منه، وهو ما يهدد الرئيس الأميركي دونالد بإعلانه في 12 أيار.

وأضاف في تصريحات نشرت على موقع التلفزيون الرسمي الايراني" "في حال انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، فلن نبقي فيه نحن كذلك".

وأمهل ترامب الأوروبيين حتى 12 أيار للتوصل الى اتفاق جديد يصوب "الثغرات الرهيبة" الواردة في الاتفاق الموقع عام 2015، بحسب قوله مهددا بالانسحاب منه.

وأكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون أمس الأربعاء، من استراليا التزام باريس بالاتفاق الذي يفرض قيودا على برنامج طهران النووي مقابل تخفيف العقوبات عليها.

وصرح ماكرون "أريد أن أقول إنه مهما كان القرار، علينا التحضير لمثل تلك المفاوضات الموسعة والاتفاق الأشمل، لأنني أعتقد أن لا أحد يريد حربا في المنطقة ولا أحد يريد تصعيدا في التوتر في المنطقة".

وكان الرئيس الأميركي انتقد الاتفاق النووي الإيراني الذي أبرم في عهد سلفه باراك أوباما في تموز 2015 بين إيران والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين وألمانيا، داعيا إلى اتخاذ تدابير جديدة بحق طهران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد