تهديد إسرائيلي

محدث: بعد الخسائر الفادحة: هكذا سيواجه الاحتلال الإسرائيلي ظاهرة الطائرات الورقية

شبان فلسطينيون يجهزون طائرة ورقية حارقة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي توصل لحلول تكتيكية من أجل القضاء على ظاهرة الطائرات الورقية التي يطلقها الشبان من قطاع غزة صوب المستوطنات المحاذية.

وقال المراسل الصحفي في موقع يديعوت أحرنوت متان تسوري بأن الجيش الإِسرائيلي نجح في الوصول إلى حلول تكتيكية لظاهرة الطائرات الورقية.

وأضاف تسوري في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على "تويتر" بأن سياسة احتواء واستيعاب هذه الظاهرة قد انتهت، وذلك نظرا للمخاطر الكبيرة والضخمة التي نجمت عن هذا التهديد الذي أصبح الأن في سلم الأولويات العسكرية للجيش الإٍسرائيلي، بحسب موقع "عكا".

في ذات السياق قالت القناة "14 العبرية"، إن أحد الحلول التي طرحها الجيش لمواجهة الطائرات الورقية الحارقة هو استخدام "حوامة صغيرة" لتقطيع خيوط الطائرات الورقية قبل وصولها من غزة.

وقال مسؤول كبير بالجيش الإسرائيلي، إن الجيش سيرد على إطلاق الطائرات الورقية الحارقة من غزة تماما كما يرد على إطلاق الصواريخ لكن بشكل متناسب.

وهاتف وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ليبرمان  رؤساء مجالس مستوطنات غلاف قطاع غزة، بشأن هذا الموضوع.

أقرأ/ي المزيد: هآرتس:إسرائيل تعتبر مظاهرات غزة جزء من حالة الحرب

وفي سياق منفصل قامت قوات الهندسة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي خلال الأيام الأخيرة الماضية بالتوغل داخل حدود القطاع لنشر الأسلاك الشائكة للحيلولة دون نجاح المتظاهرين من اختراق الحدود في مظاهرات يوم غد.

وتعد ظاهرة الطائرات الورقية المحملة بمادة مشتعلة، إحدى الوسائل التي يستخدمها المتظاهرون في مسيرة العودة السلمية، منذ انطلاقها بتاريخ 30 مارس الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد