الرجوب: الوطني يبحث توحيد المرجعيات

جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

قال  عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب أنه يجري حالياً في المجلس الوطني تطوير رؤية استراتيجية, تتضمن مراجعة لأدائنا وسلوكنا وسياستنا الداخلية والخارجية وعلاقتنا مع المجتمع الدولي، وعلى رأس كل هذه النقاشات القدس ".

وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأنباء الرسمية "إن القدس كانت وستبقى أولوية لدى الجميع، وجزءا من المرجعيات، بهدف توحيد مرجعيات القدس وتوفير إمكانيات للقدس.

وتابع الرجوب "إن المقدسيين يخوضون حالة مقاومة على مدار الساعة مع الاحتلال، وهذه المقاومة تريد أسباباً للصمود والبقاء في القدس، فعظمة القدس وقيمتها أن بها 350 ألف مقدسي كالصخر صامدين وجاثمين على صدور الاحتلال".

وأشار إلى أن دعم القدس يحتاج لترجمة في سياسة القدس كجزء من السياسة العامة، ولدينا استراتيجية وطنية لها علاقة بتعزيز أسباب صمود شعبنا وإبقاء الدولة الفلسطينية على جدول أعمال العالم، وصياغة سياسة خارجية للحفاظ على العامل الإقليمي والدولي كعامل فاعل في مواجهة الاحتلال.

وأكد الرجوب أن القدس هي رقم واحد في اهتماماتنا وجزء من الاستراتيجية الوطنية, وستشمل ما يوفر الحفاظ على عروبتها وإسلاميتها ومسيحيتها، ببشرها وحجرها ومقدساتها ومؤسساتها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد