صيدم يوقع اتفاقية للأزهر بقيمة مليون و700 ألف شيكل

صيدم يوقع اتفاقية للأزهر بقيمة مليون و700 ألف شيكل

وقع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع رئيس جامعة الأزهر د. عبد الخالق الفرا، اليوم الخميس، اتفاقية تمويل ودعم البحث العلمي في الجامعة، بقيمة مليون و700 ألف شيقل.

وأوضح صيدم أن التوقيع على هذه الاتفاقية، التي سبق التوقيع عليها مع باقي الجامعات المحلية؛ يأتي في سياق دعم واهتمام الوزارة بإعادة الاعتبار للبحث العلمي وتنشيطه؛ لما له من دور استراتيجي في بناء الدول والأمم، وأن فلسطين هي بحاجة ماسة لأبحاث علمية نوعية تلبي احتياجات المجتمع وتحقق التنمية الشاملة المستدامة.

وأكد حرص الوزارة على دعم القطاع التعليمي والبحث العلمي في قطاع غزة ، وذلك بما يسهم في تحسين أوضاع هذا القطاع في ظل ما يواجهه الأهالي من صعوبات في قطاع غزة، لافتاً إلى التوقيع على اتفاقية دعم البحث العلمي في جامعة الأقصى يوم أمس الأربعاء.

وشدد صيدم على ضرورة أن تبحر كافة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بمجال البحث العلمي بدرجة أكبر لتحقيق النتائج المطلوبة على صعيد التنمية ومواكبة التطورات العالمية المتلاحقة.

من جهته، شكر د. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الأزهر وزارة التربية وقيادتها على توفير هذا الدعم، مؤكداً استمرار جامعته في التركيز على النوعية بمجال الأبحاث، والمساهمة في تطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين، والاستمرار على نهج خدمة المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد