مزايا إضافية لمستخدمي واتساب.. ستتاح قريباً

واتساب

كشفت شركة "واتساب" عن المزايا الإضافية التي ستدمج في تطبيقها، مما ستساعد المستخدمين على القيام بأمور كثيرة أثناء التواصل مع الأصدقاء والعائلة وجهات الاتصال لديهم.

وأوضحت الشركة خلال مؤتمر مطوري فيس بوك F8 السنوي المنعقد بمقر الشركة في سان خوسيه، أن تطبيق الدردشة الشهير يدعم الرموز التعبيرية وهي رموز صغيرة الحجم تكون عادة مدمجة في لوحات المفاتيح على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية ولا علاقة لها بالأساس مع التطبيق المستخدم.

لكن هناك ميزة مهمة تتفوق بها تطبيقات الدردشة المنافسة وهي الملصقات التعبيرية، وهي رموز ذات حجم أكبر ومتعددة الأشكال وتأخذ عادة شخصيات رسوم متحركة أو شخصيات أخرى.

وقالت فيس بوك أن هذه الميزة ستضاف إلى تطبيقها للتراسل الفوري، لتقتبسها من خدمات سبقت بها منها فيس بوك ماسنجر، لاين، تيليجرام وتطبيقات أخرى مختلفة.

الملصقات التعبيرية ستساعد المستخدمين على التعبير بشكل أفضل في المحادثة، حيث يمكن إرسال ملصق معين للتعبير عن شعور محدد أو ردة فعل أو قرار معين.

ومن المنتظر أن تقدم الشركة بداية سلسلة من الملصقات التعبيرية المجانية منها، وبعضها ستكون مدفوعة، وقد أكدت على فتح الباب للمطورين لتوفير ملصقات تعبيرية خاصة بهم، منها الملصقات التعبيرية المتحركة والثابتة.

بالطبع كل مطور من حقه أن يربح من الملصقات الخاصة به من خلال طرحها بشكل مدفوع، والتسعير يتم بالتنسيق مع الشركة وفريق مراجعة الملصقات في واتساب.

وقالت الشركة أن هناك حاليا 450 مليون مستخدم يوميا لهذا التطبيق وهم بحاجة إلى سبل جديدة لمشاركة مشاعرهم مع الآخرين والتعبير عن ردود أفعالهم.

بالنسبة لمطوري الملصقات الأفراد والشركات فهذا خبر جيد إذ سيمكنهم من عرض ملصقاتهم في تطبيق ينتظر أن يجلب لهم الكثير من المبيعات، وبالطبع فيس بوك ستربح عمولة من كل مبيعة تتحقق في هذا الصدد.

أما المستخدم فسيجد بعض الملصقات الافتراضية في التطبيق الفترة القادمة مع إمكانية ولوجه إلى متجر مدمج خاص بتنزيل الملصقات المجانية والمدفوعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد