فتح لـ'سوا': لا يوجد قائمة للرئيس في اللجنة التنفيذية واليوم تكتمل مهمة الوطني

المجلس الوطني يواصل الانعقاد لليوم الرابع على التوالي

أكد المتحدث باسم حركة (فتح) د, عاطف أبو سيف أنه لا يوجد قائمة للرئيس محمود عباس في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وقال أبو سيف في حديث مع وكالة سوا الاخبارية اليوم الخميس :" لا يوجد أي قائمة للرئيس عباس في اللجنة التنفيذية ، لان الفصائل الفلسطينية تجتمع فيما بينها وتتفق على ممثليها في اللجنة التنفيذية ، ومن ثم يتم عرضها على المجلس الوطني للموافقة عليها".

وأوضح ان المجلس الوطني تكتمل مهمته اليوم باختيار الاطر القيادية بجانب اصدار البيانات ، ومنها البيان السياسي الذي سيحدد ملامح ومستقبل العلاقة وتحديداً مع الاحتلال الاسرائيلي وكذلك مستقبل السلطة الفلسطينية وطرق تطويرها وتصورات حول ملامح المرحلة المقبلة فيما يتعلق بتجمعات شعبنا في الشتات والخارج.

وأضاف أبو سيف :" مساء اليوم سيتم اختيار اعضاء اللجنة التنفيذية الجدد والمجلس المركزي ، مشيراً الى ان هناك مشاورات طويلة من أجل الترشيحات وقيام المجلس باختيار اعضاء التنفيذية والتي ستكون من الفصائل التي حضرت المجلس اضافة للمستقلين.

واشار الى ان المجلس المركزي مكون من 3 قطاعات أساسية ، وهي قطاع التنظيمات وقطاع المنظمات الشعبية وقطاع المستقلين.

وتتواصل جلسات اليوم الرابع من أعمال الدورة الـ 23 للمجلس الوطني اليوم في قاعة الشهيد أحمد الشقيري بمقر الرئاسة في رام الله .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد