بالصور: الاحتفال بيوم الدستور البولندي في رام الله

الممثلية البولندية في فلسطين تحتفل باليوم الوطني البولندي

احتفلت الممثلية البولندية لدى دولة فلسطين بيوم الدستور البولندي، الذي يحتفل به في كل عام في الثالث من أيار/ مايو.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، خلال الحفل الذي أقيم في مدينة رام الله ، اليوم الأربعاء، على عمق العلاقات التي تجمع بين بولندا وفلسطين، والدور الذي تلعبه بولندا في دعم عملية السلام والإسهام في مسيرة دولتنا، وتطوير مؤسساتها، ودعم قطاعاتها المختلفة، كذلك تدريب الشرطة ودعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا ".

وأوضح أن هذا الاحتفال، يأتي بالتزامن مع عقد الدورة الثالثة والعشرين للمجلس الوطني، تحت عنوان " القدس وحماية الشرعية الفلسطينية"، تأكيدا على الثوابت الفلسطينية، وعلى احترام القانون الدولي والقرارات الدولية.

55c7de79-3d74-49ef-97f5-4f951f750882.jpg
 

وذكر الشاعر أن انعقاد المجلس يأتي في ظل ظروف سياسية معقدة وصعبة، خاصة أن الاحتلال مستمر في انتهاكه لحقوق الإنسان، ناهيك عن الموقف السلبي والمتحيز من قبل الإدارة الأميركية.

ولفت إلى أن شعبنا يتطلع إلى تحقيق العدالة، وتمكينه من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف، وهذا يتطلب دعما وحماية، ومساندة من قبل أصدقائه والمؤمنين بعدالة قضيته، لافتا إلى أن أقصر الطرق لتحقيق السلام والأمن هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الممثلية البولندية في فلسطين، في سبيل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا ضرورة استمرار المشاورات السياسية السنوية بينهما.

710c8872-4bfe-443e-91fa-357844ae113a.jpg
 

من ناحيتها، شددت ممثلة بولندا الكسندرا بوكوفسكا، على أن الدبلوماسية الفلسطينية تمر بأوقات صعبة، حيث لا توجد إشارات للتفاؤل أو التطور في ظل الوضع الحالي.

وأكدت عمق العلاقات التي تجمع بين بولندا وفلسطين، مشيرة إلى ضرورة اتخاذ خطوات أخرى من شأنها تعزيز أواصر التعاون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد