البرغوثي: المجلس الوطني أقر حركة المبادرة عضوا في منظمة التحرير

أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي

أعلن أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي أن المجلس الوطني أقر بشبه إجماع قرار المجلس المركزي في دورته عام 2015 بقبول حركة المبادرة عضوا في منظمة التحرير، معتبرا هذا القرار خطوة مهمة نحو تجميع الصف الوطني.

وردا على سؤال حول وجود اعتراضات على قبول المبادرة في منظمة التحرير لأن البيان التأسيسي لها لم يأت على الاعتراف بالمنظمة، قال البرغوثي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية ظهر اليوم الاربعاء إن هذا الاعتراض لن يقبل لأن هناك أدبيات من كل ذلك ولأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا.

وأضاف أن المجلس الوطني قرر أيضا توسيع عضوية المجلس بإضافة شخصيات أكاديمية وازنة وشخصيات ذات وزن مجتمعي.

وأشار البرغوثي إلى أن الاجواء التي تسود جلسات المجلس الوطني إيجابية وتركزت على ثلاثة اتجاهات، أولها الروح الوحدوية والإصرار على إبقاء الباب مفتوحا لانضواء الجميع في منظمة التحرير والثانية، الإجماع على مواجهة صفقة القرن والقرار الأمريكي بشأن القدس والثالثة تمثلت بالأجواء الديمقراطية وحرية التعبير في النقاشات الدائرة في المجلس.

وبشأن ترشيح أعضاء المبادرة لعضوية الوطني ومنظمة التحرير، قال أمين عام المبادرة الوطنية إن هذا الموضوع لم يبحث بشكل نهائي بعد مبينا أن التركيز الآن هو على صياغة البيان السياسي للمجلس الوطني وبرنامجه من قبل لجنة تمثل جميع القوى وأعضاء المجلس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد