بالصور: ايرانيات يتنكرن بزي رجال لحضور مباراة!

ايرانيات يتنكرن بزي رجال لحضور مباراة

تنكر فتيات إيرانيات في ملابس ذكورية حتى يستطعن دخول الملعب ومشاهدة المباراة، حسب ما رصدت لقطات مصورة نشرتها وسائل إعلام غربية، الاثنين الماضي.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن 5 فتيات إيرانيات تحدت قواعد نظام الملالي الصارمة في البلاد" بعدم حضور الفتيات"، وعمدن إلى حضور مدرجات ملعب لمتابعة مباراة في كرة القدم بعد أن تخلين لفترة وجيزة عن "أنوثتهن".

72b039f8-ca96-4abf-868f-4d6327bda29c.jpg
 

وقالت الصحيفة، إن الفتيات استعن بلحية وشعر مستعارين، وارتدين ملابس الرجال، حتى يخدعن العناصر الأمنية التي تتواجد في بوابات الملعب.

ولفتت الصحيفة البريطانية،إلى أن ملعب أزادي في العاصمة طهران شهد هذه الخطوة الشجاعة من الفتيات، اللاتي حضرن لمتابعة تتويج فريقهن المفضل "برسيبوليس" بلقب الدوري المحلي.

وحرصت المشجعات على التقاط صور وفيديوهات لهن أثناء تواجدهن بالمدرجات، ثم قمن بنشرها على المواقع الاجتماعية. وجاءت الخطوة الجريئة، بعد ثلاثة أسابيع فقط من إلقاء القبض على 35 امرأة كن يحاولن حضور مباراة بين برسيبوليس والاستقلال في نفس الملعب.

914469.JPG
 

وقال مسؤولون حكوميون، آنذاك، إن النساء "احتجزن" ولم يتم القبض عليهن، مضيفين أنه تم الإفراج عليهن فيما بعد.

وذكر رئيس الأمن في بلدية طهران، علي رضا عديلي، أن منع النساء من دخول الملعب يهدف إلى "الحفاظ على شرفهن لأن المكان يكون مزدحما وتحيط به شروط غير ملائمة".

ويذكر أن حظر النساء من دخول الملعب وتشجيع فريقهن المفضل، بدأ منذ سيطرة الملالي على السلطة بعد تسلق ثورة 1979.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد