10 مليون$ من اليابان, مفوض الأونروا: مناشدة سوريا ما تزال تعاني

المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بيير كرينبول

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرينبول، إن مناشدة  الطوارئ الخاصة بسوريا والتي تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام بقيمة 409 ملايين دولار ماتزال تعاني من نقص كبير في التمويل.

جاء ذلك بعد أن أعلنت الحكومة اليابانية الثلاثاء عن تقديم تبرعا بقيمة 10 مليون دولار للأونروا؛ من أجل المساعدة في تقديم المعونة الحيوية للاجئي فلسطين في سوريا.

وأعرب كرينبول عن ترحيبه بهذا الدعم الذي يأتي في وقته، قائلا: "نحن نقدر كثيرا هذا التبرع السخي من الحكومة اليابانية خلال هذا الوقت من الحاجة الملحة"، موضحًا أن "هذا الدعم الحيوي سيمكن الأونروا من تقديم المعونة الطارئة لعائلات لاجئي فلسطين المتضررة جراء الحرب في سوريا".

وقال: "لطالما كانت اليابان مانحا ذا قيمة للأونروا، وفي عام 2017 تبرعت اليابان لوحدها بمبلغ إجمالي وصل إلى 43,3 مليون دولار بما في ذلك حوالي 23 مليون دولار من أجل برامج وخدمات الوكالة الرئيسة إلى جانب 8,7 مليون دولار لدعم برامج الوكالة الطارئة في سوريا وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، علاوة على مبلغ 11,5 مليون دولار من أجل مشروعات حيوية".

وتأسست "أونروا"، بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملياتها الخمس: الأردن، سوريا، لبنان، الضفة الغربية، وقطاع غزة ، إلى أن يتم التوصل إلى حل "عادل" لمشكلتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد