نتنياهو يجيب.. هل تسعى إسرائيل للحرب مع إيران؟

رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، يوم الثلاثاء، إن إسرائيل "لا تسعى لحرب مع إيران"، وذلك بعد يوم من كشفه ما وصفه بأنه دليل على أنشطة نووية سرية هناك.

وردا على سؤال عما إذا كانت إسرائيل مستعدة لحرب مع إيران قال نتنياهو، في مقابلة مع قناة "سي.إن.إن" : "لا يسعى أحد وراء مثل هذا التطور. إيران هي التي تغير القواعد في المنطقة".

اقرأ/ي أيضًا: نتنياهو يكشف معلومات خطيرة عن الاتفاق النووي الإيراني

من جهة أخرى أعلن نتنياهو أمام صحافيين بأن بعثة من الخبراء بالسلاح النووي من فرنسا، بريطانيا، وألمانيا ستصل إسرائيل نهاية الأسبوع لمعاينة الملفات الخاصة ببرنامج السلاح النووي السري الذي عرضه الاثنين.

وقال نتنياهو امام الصحافيين:" هم (الخبراء) قالوا انهم يريدون رؤية المواد معبرين عن اهتمام بالوصول الى إسرائيل لمعاينة المواد. وسيأتون الى هنا نهاية الأسبوع.

وأضاف نتنياهو انه "دعا أيضا ممثلون من روسيا والصين والوكالة الدولية للطاقة النووية للمجيء الى إسرائيل لمعاينة المواد، لكن على ما يبدو انه من غير المتوقع ان يصلوا الى إسرائيل"، وفقا له.

وقال نتنياهو للصحافيين بانه خلال زيارته الأخيرة الى الولايات المتحدة قام بعرض المواد أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وان الأمريكيين قاموا بتحليلها وكذلك جهات استخباراتية إسرائيلية حللتها ودرستها أيضا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد