تفاصيل لقاء العمادي ومدير عمليات الأونروا في غزة

crop,800x400,328635842dd3056f1b7cb929fe81f468.jpg

التقى السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة ، ماتياس شمالي، مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الاثنين في مكتبه بمدينة غزة.

وحسب موقع اللجنة القطرية، فقد ناقش الطرفان آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بأزمات قطاع غزة الإنسانية جراء الحصار المفروض على سكانه.

وقدّم العمادي، خلال اللقاء الشكر لمدير عمليات الأونروا في غزة على الجهود التي تبذلها "أونروا" لتقديم الدعم اللازم لسكان قطاع غزة. 

وشدد على ضرورة حث المجتمع الدولي على استمرار دعمه لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان القطاع.

وأطلع السفير العمادي ماتياس شمالي على سير العمل في مشاريع لجنة إعادة إعمار غزة، مناقشا معه الأوضاع الإنسانية الصعبة لأهالي القطاع وما يعانوه من ظروفٍ صعبة.

وقد أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم لاستمرار المشاريع من أجل التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني، والذي أصبح يعيش ظروفاً غاية في الصعوبة والوضع اللا إنساني.

بدوره، قدّم السيد ماتياس شمالي شكره لدولة قطر على دعمها لـ (أونروا) مؤخرا بمبلغ 50 مليون دولار أمريكي، مما شجع بقية الدول في روما للتبرع لها أيضا.

يذكر أن السفير القطري محمد العمادي وصل ليلة الاثنين إلى قطاع غزة عبر معبر "ايرز".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد