بهذا الكلمات ردت إيران على مؤتمر نتنياهو بشأن البرنامج النووي!

إسرائيل أكدت كذب إيران بأنها تخلت عن المشروع النووي

ردت الجمهورية الإسلامية الإيرانية على المؤتمر الصحفي الذي خرج به رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، أمس، والذي اتهمها فيه بمواصلة برنامجها النووي رغم توقيع اتفاق 2015.

ووصفت الخارجية الإيرانية اتهامات نتنياهو بـ "المكررة والمخجلة".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي في حديث صحفي الثلاثاء: " تصريحات نتنياهو، استعراض مخجل وفيلم مكرر لا نتيجة منه، وهو لا يقوى على سوى نشر الأكاذيب والتهريج ضد إيران".

وأضاف: " إسرائيل ترى في خلق التهديدات وسيلة لبقائه اللامشروع، إلا أن عقم ذلك أصبح مكشوفا أكثر من ذي قبل".

وتابع أنه "يجب على نتنياهو وكيانه الصهيوني القاتل للأطفال أن يعلم أن شعوب العالم تمتلك ما يكفي من الوعي والمعرفة، وأن الدجل الذي يلجؤون إليه لتضليل الرأي العام، قد أثبت فشله وعدم جدواه".

اقرأ/ي المزيد: نتنياهو يكشف معلومات خطيرة عن الاتفاق النووي الإيراني

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هو الراعي الكذاب الذي لا يقلع عن عادته، إذ عاد لترويج الأكاذيب عن البرنامج النووي الإيراني.

وكتب ظريف على حسابه على "تويتر": "هذا الصبي لا يستطيع أن يكف عن الكذب على غرار الراعي الكذاب، ويحاول من جديد أن يكرر عادته السابقة، فهو لم يتعظ من فضيحة الرسم الذي عرضه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبإمكانه فقط خداع بعض الناس أكثر من مرة".

يشار إلى نتنياهو أعلن أمس خلال مؤتمر صحفي في مدينة تل أبيب: " إسرائيل لديها نسخا طبق الأصل عن الأرشيف النووي الإيراني".

وأضاف نتنياهو أن إيران تكذب حينما قالت إنها أوقفت البرنامج النووي الإيراني عام 2015، مشيرا إلى أنها نقلت أسلحتها النووية لمراكز سرية جنوب العاصمة طهران.

وأردف: " بعد توقيع الاتفاقية النووية سارعت إيران لإخفاء خطتها الخطيرة ونقلت الأرشيف النووي إلى موقع سري في إيران عرفه قليل من الإيرانيين ومنذ أسابيع قليلة حصلت إسرائيل عليه".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد